اللعب النظيف يقود اليابان للدور الثاني

الخميس، 28 يونيو 2018 - 18:02

كتب : محمد سمير

اليابان وبولندا

خطفت اليابان بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثامنة رغم الخسارة من بولندا بهدف نظيف.

تساوى منتخب اليابان مع السنغال في النقاط والأهداف لتفصل بينهم البطاقات الصفراء لصالح اليابان بفارق بطاقتين فقط.

ينتظر منتخب اليابان متصدر المجموعة السابعة بين منتخبي بلجيكا وإنجلترا.

قبل انطلاق المباراة كان منتخب بولندا قد ضمن توديع البطولة بعد الخسارة في مباراتي كولومبيا والسنغال، بينما الكمبيوتر الياباني كان في حاجة للتعادل لتأمين صعوده للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين السنغال وكولومبيا.

على عكس المتوقع بدأ اللقاء بحماس أكبر من جانب بولندا رغم عدم وجود أي فرصة في التأهل للدور الثاني.

حصل منتخب بولندا على ركلة ركنية في الدقيقة الثانية نفذها رافال كورزاوا من الجهة اليسرى لكن نجح يوشينوري موتو مدافع اليابان في تشتيتها.

وفي الدقيقة 5 نجح كاميل جروزيسكي في إرسال عرضية رائعة من الجهة اليسرى وصلت إلى ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع الياباني أنقذ الموقف في الوقت المناسب.

سيطر منتخب بولندا على الكرة في الربع ساعة الأولى من المباراة لكن تماسك دفاع اليابان أمام ليفاندوفسكي ورفاقه.

وفي الدقيقة 15 وصلت الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الياباني بين لاعبي بولندا رافال كورزوا وليفاندوفسكي لكن سددها الأخيرة قوية لكن ارتطمت الكرة في أقدام الدفاع الياباني.

بعدها بدقيقة انطلق يوشينوري موتو بالكرة ووصل على حدود منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن تصدى لها لوكاس فابيانسكي بنجاح.

وتسديدة جديدة من جانب شينجي أوكازاكي لكن تألق فابيانسكي وأنقذ الكرة قبل دخول المرمى.

عاد المنتخب الياباني للمباراة وتبادل السيطرة على الكرة مع بولندا بحثا عن تسجيل أول أهداف المباراة.

وفي الدقيقة 32 أخطر هجمات اللقاء كانت من جانب منتخب بولندا بعرضية رائعة من بارتوس بيريزينسكي حولها كاميل جروزيسكي رأسية رائعة لكن ببراعة شديدة أنقذها إيجي كاواشيما وحولها لركلة ركنية.

هدأ اللقاء في أخر عشر دقائق من الشوط الأول وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق جاني سيكازوي صافرة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بإصابة سريعة لأوكازاكي مهاجم المنتخب الياباني مما اضطر لتبديله بنزول يويا أوساكو بدلا منه.

وفي الدقيقة 53 انطلق تاكاشي أوساكي بالكرة ووصل إلى حدود منطقة الجزاء لكن ارتطمت الكرة بدفاع بولندا لترتد بهجمة مرتدة وأرسل جروزيسكي بينية رائعة داخل منطقة الجزاء لكن أمسك كاواشيما حارس مرمى اليابان بالكرة قبل أن تصل الكرة إلى ليفاندوفسكي.

ونجحت بولندا أخيرا في الدقيقة 60 بافتتاح التسجيل عن طريق يان بيدناريك ليتقدم بالهدف الأول بتسديدة رائعة من الوضع طائرا من استقبال عرضية كورزاوا من ركلة حرة لتسكن الشباك على يسار حارس المرمى الياباني.

تأزم موقف المنتخب الياباني بعد الهدف الأول خوفا من انتهاء مباراة كولومبيا والسنغال بالتعادل السلبي وخروج الكومبيوتر الياباني بفارق الأهداف.

انكمش لاعبو بولندا بعد الهدف الأول وسط محاولات متسرعة من اليابان لإدراك التعادل وضمان التأهل للدور الثاني.

اعتمد لاعبو بولندا على الهجمات المرتدة وفي الدقيقة 74 ضاع الهدف الثاني من بولندا بعرضية رائعة من كاميل جروزيسكي وصلت إلى ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء لكن سددها قوية فوق العارضة بغرابة شديدة.

بعدها بدقيقة تلقت شباك السنغال الهدف الأول لتتساوى مع اليابان في النقاط والأهداف المسجلة والمستقبلة لكن الأفضلية للمنتخب الياباني للحصول على بطاقات صفراء أقل من السنغال.

وبالفعل هدأت المباراة من الجانبين خوفا من لاعبي اليابان في تلقي بطاقات صفراء.

وفي الدقيقة 84 شهدت تمريرات عديدة بين لاعبي المنتخب الياباني في محاولة لاستهلاك الوقت المتبقي لإعلان التأهل رفقة كولومبيا.

شهدت الدقائق الخمسة الأخيرة بالإضافة لثلاث دقائق وقت بدلا من الضائع سيطرة اليابان على الكرة مع تمريرات في وسط الملعب وتراخي لاعبي بولندا في عدم الضغط.

لينتهي اللقاء في النهاية بهزيمة اليابان بهدف نظيف والتأهل رغم ذلك بسبب اللعب النظيف بتلقي بطاقات أقل من السنغال.

التعليقات