ديشامب: المخاطرة لم تكن ضرورية أمام الدنمارك

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 21:13

كتب : FilGoal

فرنسا - الدنمارك

(إفي): أكد ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي أن فريقه خرج للفوز بالمباراة أمام الدنمارك في ختام دور المجموعات بمونديال روسيا 2018 ، لكنه وجد أمامه فريقا مغلقا بشكل جيد ولم يكن يريد أن يواجه مخاطر غير ضرورية.

وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي: "لقد كان الهدف أن نبقي في صدارة المجموعة وقد حققنا ذلك".

وأوضح السلبية التى أظهرها فريقه في بعض الأوقات خلال المباراة عن طريق "عدم اتخاذ أي مخاطر ضرورية" من شأنها أن تعرض صدارتهم للمجموعة الثالثة بكأس العالم للخطر.

واعترف بأن المباراة كانت "مملة في نهايتها"، لكنه برر ذلك بأن فرقاً كبيرة مثل إسبانيا وألمانيا أصبحت في مواقف صعبة في النسخة الحالية من كأس العالم بسبب الفرق التى تلعب بشكل دفاعي مغلق.

وتعليقاً على عجز فريقه عن التسجيل ضد الدنمارك، قال: "حتى إسبانيا وألمانيا كافحوا في مرحلة المجموعات أمام الفرق التى تُغلق دفاعاتها".

ومع ذلك، شدد على أن فريقه كان لديه حوالي "سبع أو ثماني فرص" للتسجيل ضد الدنمارك التى كانت تدافع بشكل جيد.

وفي إشارة واضحة إلى ديمبيلي وليمار اللذين شاركا كأساسيين ضد الدنمارك ولم ينتهزا الفرصة لإثبات جدارتهما، قال: "لقد أفتقرنا للحركة والسرعة في نقل الكرة. من ناحية أخرى، تركت اللاعبين الذين شاركوا في أول مباراتين ليرتاحوا".

من ناحية أخرى، أوضح أنه اضطر لإبقاء ثلاثة لاعبين على مقاعد البدلاء كي لا يروا البطاقة الصفراء مرة أخرى، ومن ثم يغيبون عن دور ثمن النهائي.

وقال "لقد اضطررت للدفاع عن أولئك الذين حصلوا على بطاقات صفراء في المباريات السابقة، واستحق بقية اللاعبين فرصة للمشاركة".

وقد تأهلت فرنسا إلى دور ال16 بعد تصدرها المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعد فوزها مباراتين وتعادلها الثالثة مع الدنمارك.

طالع أيضا

مدرب المنتخب: انتهى عقدنا.. كنا نتمنى شكلا آخر

من مقعد الصحفي.. لماذا لم يحتفل أحد بهدف صلاح ضد روسيا

خبر في الجول – الاتحاد المصري يتواصل مع رينار

تقرير: وست هام وولفرهامبتون مهتمان بضم حجازي

التعليقات