مؤتمر لوف – عن لعنة التتويج بكأس العالم وثقته بردة فعل اللاعبين أمام السويد

السبت، 23 يونيو 2018 - 02:46

كتب : محمد البنا

يواكيم لوف

يثق خواكيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا أن فريقه أظهر ردة فعل خلال التدريبات استعدادا لمواجهة السويد في الجولة الثانية للمجموعة السادسة بكأس العالم.

ألمانيا خسرت ضد المكسيك في الجولة الأولى ولا بديل سوى الفوز للعودة إلى سباق الصعود لدور الـ16 من أجل مواصلة بحثها للحفاظ على اللقب الذي حققته في 2014.

وقال لوف في المؤتمر الصحفي: "اللاعبون أظهروا ردة فعل هذا الأسبوع في التدريبات، وما يهم الآن هو يوم السبت [مباراة السويد في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة]".

وأضاف "علينا أن نرى فرقا من حيث الأداء، مقتنع بأنهم سيظهرون ردة فعل قوية أمام السويد".

وكان محور الأسئلة في المؤتمر الصحفي حول لعنة التتويج بكأس العالم التي يعاني منها البطل في النسخة التالية، بعدما خرج منتخب إيطاليا من مرحلة المجموعات في 2010 وكرر منتخب إسبانيا الخروج من مجموعات مونديال البرازيل 2014.

وعلّق لوف "ألمانيا بطل كأس العالم والقارات، الموقف الذي نواجهه مختلفا فإن كنت في وضع كهذا فإن الجميع متحفز ضدك".

وشدد "الحفاظ على الدوافع صعب، لقد رأينا ذلك يحدث لألمانيا، وتكرار هذا الإنجاز ليس سهلا.. لكننا سنظهر ردة فعل وعلينا إظهار ذلك".

وأكد "إذا حققنا الفوز سنعود للسباق، نتطلع لما هو قادم ولا نفكر في الماضي.. وقلت للاعبين إن أدواتنا هي طاقتنا ولغة أجسادنا وهذا ما كان ينقصنا ضد المكسيك، ليس ما اعتدنا عليه".

وتابع "هذه متطلبات أساسية لتحقيق الفوز وكما رأينا ليس من الضروري أن يكون المستوى في القمة".

واختتم "هذا كأس العالم، بطولة حول الشغف والدفاع عن نفسك وبلدك بكل ما لديك، والعقلية تلعب دورا كبيرا في البداية، عليك استغلال الفرص التي تسنح إليك وأيضا إظهار القوة والشغف".

التعليقات