بيرهوف عن فرص ألمانيا: علينا التحلي بالصبر لتجنب حدوث مفاجآت

الأربعاء، 20 يونيو 2018 - 16:31

كتب : EFE

أوليفر بيرهوف

أكد المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم، أوليفر بيرهوف أن "المانشافت" يواجه "ضغطا هائلا" عقب استهلال مشواره في مونديال روسيا 2018 بهزيمة أمام المكسيك (0-1)، مشيرا إلى أن الفريق يستعد اعتبارا من اليوم الأربعاء بطاقة متجددة لـ"مباراة صعبة جدا" أمام السويد في لقاء سيكون بمثابة نهائي لحاملة اللقب.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام في مدينة سوتشي الروسية، نفى اللاعب السابق ما تردد بشأن وجود انقسام في الفريق بين اللاعبين المخضرمين والشباب.

وعلى الرغم من ذلك، أقر بوجود "نقاشات"، مضيفا أن "كل واحد يعلم المسؤولية التي يتحملها. هناك هدوء ونعلم ما هي نقاط القوى لدينا".

كما أعرب بيرهوف عن أسفه لأن ألمانيا ستضطر الآن لمواجهة السويد في مباراة لها نفس اعتبارات النهائي، بسبب الضرورة الملحة للفوز من أجل الحفاظ على فرصها في العبور لدور الـ16.

وقال "إنه أمر مؤسف أن نجد أنفسنا في مواجهة لحظة حاسمة في وقت مبكر هكذا، لكن علينا التعامل مع هذا الموقف، لذلك علينا إدارة قدراتنا".

وتتصدر السويد والمكسيك المجموعة السادسة بثلاث نقاط لكل منهما عقب فوزيهما على كوريا الجنوبية وألمانيا على الترتيب كلاهما بهدف نظيف.

واعتبر بيرهوف أن مواجهة السويد ستكون "غاية في الصعوبة"، معتبرا أن منتخب أحفاد الفايكنج "سيحاول إغلاق المباراة لحسم تأهلهم"، ما سيعني توديع "الماكينات الألمانية" لمونديال روسيا من دور المجموعات.

وأضاف "سيتعين علينا التحلي بالصبر لتجنب حدوث مفاجآت".

وعزا المدير الرياضي لمنتخب ألمانيا سقوط فريقه أمام المكسيك، للجوء الخصم لـ"تخطيط غير متوقع"، نافيا في نفس الوقت أن يكون رجال المدرب خواكيم لوف قد تعاملوا مع المباراة باستهتار أو استخفاف، لكنه أقر في نفس الوقت بأن المانشافت افتقر للهجومية.

على جانب آخر، أعرب بيرهوف عن استيائه إزاء إثارة التساؤلات حول استمرار لوف على رأس الإدارة الفنية للمنتخب حال حدثت أسوء السيناريوهات بالنسبة للفريق الألماني، وودع مونديال روسيا من دور المجموعات.

وقال بيروهوف الذي ذكر بأن لوف قاد ألمانيا للتتويج بمونديال البرازيل 2014، "منذ 2010 ونحن في صعود مستمر، لا أستطيع أن أفهم لماذا يجري طرح هذا الاحتمال الآن بسبب مباراة واحدة".

التعليقات
مقالات حرة