أسطورة ألمانيا: أوزيل يلعب دون روح.. الاعتزال الدولي قد يكون خياره بعد المونديال

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 12:47

كتب : زكي السعيد

أوزيل

فتح لوثر ماتيوس أسطورة كرة القدم الألمانية النار على مسعود أوزيل، وذلك بعد الخسارة المفاجئة لمنتخب الماكينات أمام المكسيك في أولى مبارياتهم بمونديال 2018.

ألمانيا حاملة اللقب خسرت المباراة بهدف نظيف، ضمن منافسات المجموعة السادسة، لتصبح مهددة بفقدان صدارة المجموعة، مع خطر مواجهة مبكرة مع البرازيل.

وقال ماتيوس في عموده بصحيفة "بيلد" الألمانية معلقا على عدم ترديد أوزيل لكلمات السلام الوطني قبل المباراة: "ليس لدي مشكلة مع عدم غناء أوزيل للسلام الوطني، فالأمر متوقف على كل لاعب سواء انحدر من أصول ألمانية أو تركية أو إفريقية؛ ولكن ما رأيته بعد انتهاء السلام الوطني في موسكو، جعلني غاضبا جدا، 10 لاعبين قاموا بتحية الجماهير الألمانية المتواجدة في المدرجات، وأوزيل تغافل عن ذلك".

وواصل: "أوزيل لا يفهم سبب الجدل الدائر حوله في ألمانيا، لا يفهم ما ينتظره الألمان من لاعب في المنتخب الوطني، كانت لتصير لمحة طيبة لطيفة مع الجماهير بعد خطأ الصورة مع أردوغان".

واختتم: "لغة جسده سلبية، ويلعب دون رغبة، لدي إحساس أنه لا يشعر دائما بالراحة للعب بقميص المنتخب الألماني، كما لو أنه لا يريد المشاركة، لا يلعب بقلبه، ولا يستمتع، لا يمتلك شغف كرة القدم، وبناء على مستوياته الأخيرة، لا أستبعد اعتزاله اللعب الدولي بعد كأس العالم".

وصنع أوزيل –ذو الأصول التركية- جدلا كبيرا عندما ظهر في صورة رفقة رجب طيب أردوغان الرئيس التركي بوقت ما من الشهر الماضي، رغم الاختلاف السياسي القائم بين البلدين، ورافقه حينها إلكاي جوندوجان زميله في المنتخب الألماني.

ماتيوس (57 عاما) لعب بقميص المنتخب الألماني ما بين عامي 1980 و2000، ويعد أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية مع ألمانيا برصيد 150 مباراة، كما شارك في 5 نسخ لكأس العالم، كما يعتبر أكثر لاعب شارك في مباريات كأس العالم برصيد 25 مباراة.

اقرأ أيضا:

تشكيل مصر المتوقع – صلاح يقود المنتخب أمام روسيا.. ومفاضلة في مركز وحيد

مدن المونديال – سان بطرسبرج.. بلد السينما وبوتين تتحدى الفراعنة في ملعب الجزيرة

تقرير غاني: الأهرام يجهز عرضا لأسامواه جيان

اختر بنفسك تشكيل مصر أمام روسيا.. صلاح أساسي أم لا؟

أنت بدلا من كوبر.. ماذا تقول لنجوم مصر قبل لقاء روسيا

مدرب النني يوجه له 3 نصائح هجومية عبر في الجول قبل مواجهة روسيا

قصة تفاعلية - لا تواجه فريقا عربيا في المونديال يحصل على ركلة جزاء

التعليقات