موسم ليفربول - صلاح الأول تهديفيا.. ماذا عن باقي إحصائياته

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 02:19

كتب : FilGoal

محمد صلاح - واتفورد - ليفربول

الجميع يعلم أن محمد صلاح سجل 44 هدفًا لليفربول في جميع المسابقات، لكن هل ستؤدي المساهمة الفردية من الجناح المصري إلى جعل مصر الدولة الأكثر إسهامًا في موسم الريدز هذا العام.. هذا ما أوضحه ليفربول عبر موقعه.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

في المجمل، نجح 18 لاعباً من 10 دول مختلفة في تسجيل 132 هدفاً للريدز (باستثناء الأهداف المسجلة بالخطأ)، خلال موسم رائع.

إدارة ليفربول قامت بتحليل الأرقام لاكتشاف أي دولة ساهمت بأكبر قدر في موسم ليفربول في خمسة مجالات رئيسية هي الأهداف، صناعة الأهداف، الاستخلاص، التمريرات واستعادة الاستحواذ، والإحصائيات هي لجميع المسابقات.

الأهداف

مصر تحتل المركز الأول فرديًا وجماعيًا على مستوى الأهداف مع صلاح بنسبة تصل إلى 33.3% من إجمالي أهداف ليفربول في جميع المسابقات.

وتأتي البرازيل في المركز الثاني، حيث سجل روبيرتو فيرمينو 27 هدفاً وسجل فيليب كوتينهو 12 هدفاً قبل رحيله في يناير، لتصل إجمالي مساهمة البرازيل 29.6 % من إجمالي أهداف ليفربول.

صناعة الأهداف

البرازيلي فيرمينو هو صاحب النصيب الأكبر في صناعة الأهداف بـ16 تمريرة حاسمة، بفارق تمريرتين حاسمتين عن أقرب منافسيه محمد صلاح.

جيمس ميلنر، وضع إنجلترا في الصدارة، مقدماً 11 تمريرة حاسمة، بينما قدم سبعة من مواطنيه 19 تمريرة حاسمة أخرى، وبهذا ساهمت إنجلترا في 31.6% من إجمالي صناعة أهداف ليفربول.

ويأتي منتخب البرازيل في المركز الثاني بنسبة 25.3%.

التمريرات

سيطرت إنجلترا على الصدارة في هذا الجانب أيضًا، حيث قدم قائدها هندرسون2.896 تمريرة لليفربول ومواطنه ميلنر ساهم بـ 2.155 تمريرة.

ومع ذلك، لا بد من الإشارة بشكل خاص إلى المدافع الكرواتي ديان لوفرين، الذي احتل المركز الثاني بـ7.8% بإجمالي 32.321 تمريرة مع ليفربول هذا الموسم.

استخلاص الكرة

البرازيلي فيرمينو قام بـ92 استخلاصاً ناجحاً وهو رقم كبير لمهاجم، كما أنه يمثل ما يقرب من 10% من مجموع استخلاص الكرة لليفربول والبالغ 946 استخلاصا ناجحا.

ومع ذلك، كمجموعة إنجلترا هي صاحبة النصيب الأكبر بنسبة 40.9%. ميلنر قدم (87) استخلاصاً ناجحاً، بينما قدم اللاعب الألماني إيمري تشان (85) استخلاصاً ناجحاً.

طالع أيضا

زئير الأسود

بريزنتيشن لـ في الجول: وفد الفنانين لا يقيم في فندق منتخب مصر

بالفيديو – المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد اشتعال النيران في طائرته

منتخب مصر: الانضباط مستمر وإدارة الفندق عزلت اللاعبين للحفاظ على التركيز

محمد صلاح: جاهز لروسيا.. قوي بـ100 مليون

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك