رولدان "المتخبط" يدير لقاء تونس وإنجلترا

السبت، 16 يونيو 2018 - 23:39

كتب : إسلام حسن

رولدان ويلمان - حكم

المثير للجدل رولدان ويلمان تم تعيينه حكما لمباراة تونس وإنجلترا بالجولة الأولى من المجموعة السابعة في كأس العالم بروسيا.

نسور قرطاج يسعون للفوز بالنقاط العربية الأولى على حساب الإنجليز مساء السبت في افتتاح مبارياتهما بالمونديال.

الحكم الكولومبي الذي أصبح دولياً عام 2007، كان له عدة قرارات مثيرة للجدل منذ وقت قريب، أبرزهم كان في الدوري الأرجنتيني، وتقنية الفيديو.

اللقطة الأشهر كانت في يونيو العام الماضي في كأس القارات، وتحديدا في لقاء الكاميرون وألمانيا، عندما تسرع وأشهر البطاقة الصفراء في وجه لاعب الكاميرون سيباستيان سياني بالخطأ.

رولدان استخدم تقنية الفيديو بعد اعتراض شديد من لاعبي الكاميرون، وبدلاً من تدارك خطأه وإشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الصحيح وهو إرنست مابوكا، قام بطرد سياني! قبل أن يعاود مشاهدة اللقطة مرة أخرى ليطرد اللاعب الصحيح.

المدير الفني للكاميرون هوجو بروس صرح عن هذه الواقعة وقتها قائلاً: "رأيت بطاقة حمراء، ثم صفراء، ثم خرج الحكم وعاد للاعب نفسه، ليشهر البطاقة في وجه لاعب آخر.. لذلك لا تسألوني ماذا حدث".

رولدان تورط أيضاً في الأرجنتين في نصف نهائي كوبا ليبيرتادورس العام الماضي عندما لمست الكرة يد مدافع لانوس داخل منطقة الجزاء ولم يحتسبها أو يعود إلى تقنية الفيديو، مما تسبب في إقصاء ريفربليت من البطولة.

طالع أيضا

مورينيو: مصر قادرة على هزيمة روسيا.. وصلاح من أسرع اللاعبين في العالم

صياح التكنولوجيا

11 خشبة

صور في الجول - صلاح يشارك في تقسيمة المنتخب

صن: ميسي طلب صلاح في برشلونة لتعويض جريزمان

التعليقات