مدرب أيسلندا بعد التعادل مع الأرجنتين: نستمتع باللعب الدفاعي

السبت، 16 يونيو 2018 - 19:25

كتب : محرر في الجول

هالجريمسون

(إفي): أشاد هيمير هالجريمسون مدرب منتخب أيسلندا بالمباراة الكبيرة التي قدمها لاعبوه وحققوا فيها التعادل بهدف لمثله مع الأرجنتين في مستهل مشوار الفريقين في مونديال روسيا 2018 والتي اعتمد فيها على اللعب الدفاعي.

وصرح هالجريمسون عقب اللقاء: "كانت مباراة كبيرة. بالنسبة لنا لم تكن مباراة سهلة كي نبدأ بها المونديال، ولكن الحصول على نقطة من الأرجنتين يعني شيئا عظيما. نقطة أفضل من لا شئ. كنا ندرك كيف سيلعبون، وأنهم سيمتلكون 60% من نسبة الاستحواذ على الكرة ونحن لعبنا كما نعرف. يجب أن نعطي كل الفضل للفريق، لأنه ليس من السهل الدفاع طوال 90 دقيقة أمام الأرجنتين".

وردا على سؤال إن كان استمتع لاعبو أيسلندا باللعب بهذه الطريقة قال المدرب الوطني: "بكل صراحة، أعتقد أنه نعم، بعضهم على الأقل. نعرف كيف يمكن أن نفوز.. الأرجنتين فريق يمتلك لاعبوه مهارات أكبر ويلعبون في أفضل الأندية. نحن لدينا هوية واضحة للغاية والجميع يدرك الطريقة التي يجب أن يلعب بها. الجميع استمتع باللعب بهذه الطريقة، لقد حصلنا على شئ، وكنا لنخسره إن لعبنا بشكل مختلف".

وأضاف "لم نرد أن نعطيهم الوقت ولا المساحة. كنا محظوظين لأنه سنحت لهم بعض الفرص، ولكن سنحت لنا أيضا بعض منها. كان يمكن أن تذهب المباراة في أي اتجاه".

وبخصوص مستقبل الأرجنتين في كأس العالم، قال هالجريمسون "المنتخب به نجوم عالميون ومن الطبيعي أن يحققوا نجاحا كبيرا. أعتقد بشكل قاطع أنهم سيذهبون بعيدا جدا في هذه البطولة، ولكن هذه النقطة تمثل نجاحا بالنسبة لنا".

وأتم "إن كنا احتفلنا كذلك بالتعادل، تخيل كيف سيكون احتفالنا حين نفوز".

طالع أيضا

مورينيو: مصر قادرة على هزيمة روسيا.. وصلاح من أسرع اللاعبين في العالم

صياح التكنولوجيا

11 خشبة

صور في الجول - صلاح يشارك في تقسيمة المنتخب

صن: ميسي طلب صلاح في برشلونة لتعويض جريزمان

التعليقات