لهيطة يجيب: هل رفض كوبر طلب صلاح بالمشاركة أمام أوروجواي.. ورد فعل اللاعب

السبت، 16 يونيو 2018 - 19:09

كتب : عاطف شادي

مصر - أوروجواي

كيف استقبل محمد صلاح قرار هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بعدم إشراكه أمام أوروجواي؟ وهل طلب أكثر من مرة أن يدخل اللقاء ورفض المدرب؟ أسئلة عديدة يُجيب عنها إيهاب لهيطة مدير المنتخب.

وأجاب لهيطة في حوار مع الصحفيين في روسيا عقب نهاية مران المنتخب يوم السبت على سؤال (كيف كانت ردة فعل صلاح على عدم مشاركته أمام أوروجواي؟) قائلا: "كان يشعر بالضيق بكل تأكيد".

وأوضح "صلاح كان يتمنى المشاركة وكان يرى أنه من الممكن أن يساهم في مساعدة المنتخب في المباراة. بكل تأكيد شعر بالضيق من عدم المشاركة ومن الهزيمة أيضا".

هل طلب صلاح أكثر من مرة المشاركة في المباراة ورفض كوبر؟ سؤال جديد يُجيب عنه لهيطة قائلا: "اللعب وعدم اللعب، أمر يخص المدير الفني وليس اللاعب. صلاح كان يتواجد على مقاعد البدلاء لأنها وجهة نظر كوبر بنسبة 100%".

وتابع "مهما كان حجم أي لاعب ففي النهاية تلك القرارات تخص المدير الفني. كان قرارا من كوبر ولا يطلب أي لاعب ذلك".

وشرح "ربما فضل كوبر إراحة صلاح لمواجهة روسيا والسعودية، وربما بسبب القوة البدنية والضغط في المباراة أيضا، لم يرغب كوبر في المجازفة به".

وعاد لهيطة ليتحدث عن الخسارة أمام أوروجواي قائلا: "الأمور كانت صعبة للغاية علينا جميعا كجهاز فني ولاعبين. هزيمة أولى بعد مشاركة جاءت بعد غياب طويل والآن الأمور أصبحت أصعب بكل تأكيد".

وأردف "ولكن الكل متحمس للغاية لتعويض الهزيمة الأولى وتحقيق الانتصار في المواجهتين المقبلتين والوصول لدور الـ16".

وتطرق لهيطة للحديث عن طارق حامد ومحمد الشناوي قائلا: "طارق حامد تعرض لكدمة قوية في المباراة ولكنه سيكون معنا أمام روسيا إن شاء الله".

وواصل "أما مشاركة الشناوي كأساسي أمام روسيا بعد ظهوره الجيد أمام أوروجواي؟ فهذه الأمور تعود إلى كوبر وأحمد ناجي. الشناوي تألق ونجح في حصد جائزة رجل المباراة في أول مباراة له في المونديال وهذا يعد رائعا للغاية وبالتأكيد الجهاز الفني للمنتخب يعلم ذلك".

حياة أو موت

ووصف إيهاب لهيطة مواجهة مصر أمام روسيا بـ"مواجهة حياة أو موت".

وفسر "عندما تخسر مباراتك الأولى في كأس العالم، فاللقاء الثاني لك يكون حياة أو موت مهما كان المنافس الذي تلعب أمامه".

وأتم "هي مواجهة حاسمة بكل تأكيد".

وخسر منتخب مصر بهدف مقابل لا شيء أمام أوروجواي يوم الجمعة في الجولة الأولى من المجموعة الأولى في كأس العالم. (طالع التفاصيل)

بينما انتصر منتخب روسيا في افتتاح كأس العالم على حساب السعودية بخماسية مقابل لا شيء. (طالع التفاصيل)

محمد صلاح لم يشارك أمام أوروجواي مع تأكيدات هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة بقدرة نجم ليفربول على المشاركة أمام روسيا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة روسيا يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من المجموعة الأولى في كأس العالم.

طالع أيضا

مورينيو: مصر قادرة على هزيمة روسيا.. وصلاح من أسرع اللاعبين في العالم

صياح التكنولوجيا

11 خشبة

صور في الجول - صلاح يشارك في تقسيمة المنتخب

صن: ميسي طلب صلاح في برشلونة لتعويض جريزمان

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك