جدول زمني - مسيرة صلاح الخيالية مع ليفربول "19 رقما قياسيا"

الخميس، 17 مايو 2018 - 02:14

كتب : FilGoal

محمد صلاح

هل كنت تحلم أن يقدم محمد صلاح نجم ليفربول هذا الموسم الاستثنائي مع ناديه الجديد بعد عدم نجاحه مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي من قبل؟ النجم المصري أجاب على السؤال وفاق كل التوقعات.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

صلاح انفجر مع ليفربول هذا الموسم إذ سجل 44 هدفا خلال 51 مباراة لعبها بقميص الفريق منذ انتقاله من روما الصيف الماضي، وقاد الفريق للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وينتظر صلاح المواجهة الأخيرة في الموسم مع ليفربول حين يلاقي ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 مايو الجاري في مدينة كييف الأوكرانية.

الدولي المصري يدخل نهائي الأبطال بعدما أنهى موسم الدوري الإنجليزي بأفضل طريقة حين توج بجائزتي أفضل لاعب من رابطة الدوري وهداف المسابقة، وضمهما إلى مجموعة من الجوائز الفردية التي حصدها على مدار الموسم.

وألقى موقع ليفربول نظرة شاملة على الأرقام التي كسرها صلاح خلال الموسم المنصرم ويستعرضها لكم FilGoal.com.

أغسطس – أكتوبر

- هدف في أول مباراة.. عقب انتقاله قادماً من روما، احتاج صلاح 57 دقيقة حتى يحرز أول هدف له مع الريدز، مستغلاً عرضية فيرمينو أمام واتفورد في المباراة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

- بفضل هذا الهدف، بات الدولي المصري ضمن 12 لاعباً سجلوا في ظهورهم الأول مع ليفربول.

- الأكثر حصولاً على جائزة لاعب الشهر في ليفربول خلال موسم.. فقد فاز صلاح بجائزة لاعب الشهر في ليفربول، سبع مرات في موسم واحد.

- الوصول بمصر لكأس العالم.. بعد غياب 28 عاماً، قاد صلاح منتخب بلاده للوصول لكأس العالم 2018، بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 95، فازت به مصر على الكونغو بهدفين مقابل هدف.

نوفمبر

- أسرع لاعب يصل لعشرة أهداف في الدوري الإنجليزي.. بإحرازه هدف التعادل أمام تشيلسي، وصل لاعب بازل السابق لهدفه العاشر في 13 مباراة، وهو المعدل الأسرع بين لاعبي ليفربول عبر التاريخ.

ديسمبر

- معادلة رقم روجر هنت.. في نهاية 2017، أحرز صلاح هدفي الفوز على ليستر سيتي، ليصل للهدف رقم 23 في 29 مباراة. لم ينجح لاعب في تسجيل هذا العدد من الأهداف قبل نهاية العام، سو روجر هنت في موسم 1961 -1962.

يناير

- أسرع لاعب وصولاً للهدف رقم 25.. فقد سجل صاحب الـ25 عاما هدفاً في الشوط الثاني أمام ويست بروميتش في كأس إنجلترا، ليصل للهدف رقم 25 في 32 مباراة.

فبراير

- أسرع لاعب أحرز 20 هدفاً في الدوري الإنجليزي.. أمام توتنام وفي مباراة انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، وصل صلاح لهدفه رقم 21 خلال 25 مباراة بالدوري الإنجليزي، ليصبح الأسرع في تاريخ المسابقة.

- المصري الأكثر تسجيلا في الدوري الإنجليزي.. خلال الفترة التي قضاها مع تشيلسي، سجل محمد صلاح هدفين. ومع ليفربول أمام توتنام وصل صلاح للهدف رقم 23 له في الدوري الإنجليزي، محطما رقم أحمد حسام "ميدو" الذي سجل 22 هدفاً مع توتنام وميدلزبره ووست هام وويجان خلال الفترة بين عامي 2004 و2010.

مارس

- أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي حصولاً على جائزة لاعب الشهر في موسم.. فاز صلاح بالجائزة خلال شهور فبراير ونوفمبر ومارس، ليصبح أول لاعب ينال الجائزة 3 مرات في موسم واحد.

- أكثر لاعبي ليفربول إحرازاً للأهداف في الموسم الأول.. برصيد 36 هدفاً وصل لهم بفضل رباعيته في مرمى واتفورد، بات صلاح أكثر لاعب يحرز أهدافاً في الموسم الأول مع ليفربول عبر تاريخ النادي، محطما رقم توريس صاحب الـ33 هدفاً.

- أول مصري يحرز هاتريك في الدوري الإنجليزي.. وبفضل هذه الثلاثية، انضمت مصر لقائمة مكونة من 10 دول أفريقية نجح لاعبون منها في إحراز هاتريك بالدوري الإنجليزي، ورفع قائمة الجنسيات المختلفة إلى 43 دولة.

أبريل

- الإفريقي الأكثر تهديفاً خلال موسم.. سجل صلاح الهدف رقم 30 أمام بورنموث، ليحطم رقم دروغبا الذي سجل 29 هدفاً خلال موسم 2009 -2010.

- أسرع لاعب في ليفربول يصل للهدف رقم 40.. الهدف الذي أحرزه أمام بورنموث كان رقم 40 له مع الريدز في مختلف البطولات في 45 مباراة.

- أكثر لاعب في ليفربول يسجل في دوري الأبطال خلال موسم.. أحرز النجم المصري هدفين ضد روما في المباراة التي انتهت بنتيجة 5-2، ليصل للهدف العاشر في البطولة.

مايو

- الأكثر تهديفاً عبر التاريخ في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.. بفضل هدفه في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي ضد برايتون، حسم صلاح الصراع على لقب هداف الدوري بـ32 هدفاً.

وبات صلاح بهذا الرصيد، متفوقاً بفارق هدف عن آلان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

- الأكثر تهديفاً وفقاً لعدد المباريات في الدوري الإنجليزي.. أحرز محمد صلاح أهدافاً في 24 مباراة مختلفة خلال الدوري الإنجليزي الممتاز، محطماً الرقم القياسي بـ21 مباراة المسجل باسم روبن فان بيرسي وكريستيانو رونالدو.

- الأكثر تسجيلا في فرق مختلفة بالدوري الإنجليزي.. بهدفه في مرمى برايتون على ملعب آنفيلد، سجل صلاح أهدافاً في 17 فريقاً مختلفاً.

- أول لاعب يحرز مجموع أهداف أكثر من ثلاثة فرق مختلفة في الدوري الإنجليزي خلال موسم.. أحرز صلاح 32 هدفاً، متفوقا على الثلاثي ويست بروميتش (31 هدفاً) وسوانزي سيتي (28 هدفاً) وهدرسفيلد تاون (28 هدفاً).

اقرأ أيضا

خبر في الجول - تعرف على موقف رامون دياز المبدئي من تدريب الأهلي

الخطيب ينفرد بغالي عقب انتهاء اجتماع لجنة الكرة

في الجول يكشف - تفاصيل رسالة الوداع من حسام البدري للاعبي الأهلي

في المونديال - أن تلعب مثل بيليه.. جينجا البرازيل المتكامل

خبر في الجول - محاولات جديدة لإقناع جروس بتدريب الزمالك

حوار في الجول - شيفتشينكو: هذه توقعاتي لكأس العالم.. وكسر صلاح لهيمنة ميسي ورونالدو

التعليقات