تخطى كريستيانو رونالدو.. دي خيا لاعب الموسم في مانشستر يونايتد

الأربعاء، 02 مايو 2018 - 11:50

كتب : FilGoal

دافيد دي خيا

المستوى الرائع الذي يقدمه تحت القائمين والعارضة جعله اللاعب الأفضل في الموسم، ليس ذلك فقط بل حقق رقما قياسيا كأكثر لاعب يحقق الجائزة في تاريخ الشياطين الحمر.

الإسباني دافيد دي خيا نال جائزة السير مات باسبي كأفضل لاعب في العام بصفوف يونايتد.

تلك كانت المرة الرابعة التي يحقق فيها حارس اللاروخا الجائزة ليحقق رقما قياسيا كأكثر اللاعبين تحقيقا لها متخطيا البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بها 3 مرات من قبل.

فيما توج اللاعب ديمتري ميتشيل بجائزة أفضل لاعب في فريق الرديف والهولندي تاهيث تشونج بأفضل لاعب في فريق الشباب.

وحقق الصربي نيمانيا ماتيتش جائزة هدف الموسم بعد تسديدته الرائع في شباك كريستال بالاس بالوقت القتال ليخطف الفوز لفريقه.

وخلال نفس الحفل الذي يقيمه النادي سنويا لتكريم أفضل لاعبيه نال الأسكتلندي سكوت مكتوميناي جائزة لاعب العام من جانب المدرب.

"حلم كل لاعب شاب هو المشاركة مع الفريق الأول ومن ثم يتحول إلى لعب المباريات الكبيرة وبعدها دوري أبطال أوروبا، وأخيرا اللعب للمنتخب الوطني، وهذا الفتي حقق كل ذلك خلال 5 أو 6 أشهر لذا لاعب العام بالنسبة لي هو.. مكتوميناي".

هكذا قدمه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو معلنا فوز سكوت بالجائزة.

ورد اللاعب الشاب على إشادة مدربه "أشكر مورينيو على ما قدمه لي سواء داخل الملعب أو خارجه، إنه نموذج رائع بالنسبة لي. كان عاما رائعا وأتطلع لمواصلة التقدم".

جائزة السير مات باسبي لأفضل لاعب بالموسم بدأت في عام 88 ونالها دي خيا 3 مرات على التوالي بدءا من موسم 2013-14 وحتى 2015-2016 قبل أن يحققها أندير هيريرا الموسم الماضي وتعود لمواطنه مرة أخرى خلال الموسم الجاري.

وتلقى مايكل كاريك جائزة خاصة تقديرا وعرفانا على جهوده مع النادي بعدما وصل إلى ختام مسيرته رفقة الفريق.

التعليقات