رسميا - سكومينا حكم مباراة روما وليفربول.. ذكريات أليمة للفريق الإنجليزي

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 13:23

كتب : زكي السعيد

سكومينا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن إسناد مهمة إدارة مهمة روما وليفربول في دوري أبطال أوروبا للحكم السلوفيني دامير سكومينا.

ويستضيف روما الإيطالي نظيره ليفربول الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليلة الأربعاء.

سكومينا (41 عاما) يدير مباريات دولية منذ 2003، وسيكون أحد الحكام الحاضرين في كأس العالم 2018 بالصيف المقبل.

وسبق لسكومينا إدارة مباراتين لروما، انتهت الأولى بخسارة الإيطاليين بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام باناثانيكوس اليوناني في الدوري الأوروبي عام 2010. فيما كانت المباراة الثانية بالموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا، عندما تعادل روما في مباراة مثيرة على أرض تشيلسي 3-3.

أما ليفربول، فحاله حال روما، لم ينتصر أبدا أثناء تحكيم سكومينا لإحدى مبارياته.

الفريق الإنجليزي لعب تحت إدارة تحكيمية للحكم السلوفيني في 3 مناسبات سابقة، خسر الأولى بهدفين مقابل هدف أمام فيورنتينا بدوري أبطال أوروبا عام 2009، وخسر الثانية أمام بشكتاش بهدف نظيف في الدوري الأوروبي 2015، قبل أن يخسر الثالثة في الدوري الأوروبي 2016 أمام فياريال بهدف نظيف.

ويمتلك سكومينا إجمالا 42 مباراة في منافسات دوري أبطال أوروبا على مدار 10 مواسم، أخرج خلالها 156 بطاقة صفراء، وأشهر 6 بطاقات حمراء.

وأدار سكومينا في منافسة الموسم الحالي مباراة إياب ثمن النهائي بين برشلونة وتشيلسي، والتي انتهت بانتصار أصحاب الأرض 3-0.

كما أدار إياب نصف نهائي نسخة 2016 بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني بهدف نظيف، وسبقها بإياب نصف نهائي 2013 بين برشلونة وبايرن ميونيخ والتي انتهت بانتصار البافاريين 3-0.

وفيما يخص الكرة المصرية، فقد كان سكومينا حكما لمباراة مصر والعراق في كأس العالم للشباب 2013، والتي انتهت بفوز العراق 2-1.

وسيحاول روما تعويض تأخره بنتيجة 5-2 ذهابا، عندما يستقبل ليفربول على ملعب أوليمبيكو.

التعليقات