مؤتمر كلوب: لقاء ستوك بمثابة نهائي.. وسننتظر تشامبرلين كما تنتظر زوجة جيدة رجلها المسجون

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 13:46

كتب : FilGoal

كلوب

تعبير رائع قدمه يورجن كلوب مدرب ليفربول في سبيل دعم لاعبه أليكس تشامبرلين بعد تعرضه لإصابة أبعدته عن المونديال، والصدام مع ستوك سيتي بمثتابة نهائي كما يعتبرها المدرب الألماني.

نقاط أخرى تحدث عنها كلوب في المؤتمر الصحفي لمواجهة ستوك بالجولة 36 من الدوري الإنجليزي غدا السبت، كان من بينها إمكانية رحيل ستيفن جيرارد أيقونة النادي عن مهامه التدريبية مع الفريق ومخاوف بشأن مواجهة روما في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكل الآتي على لسانه.

إصابة مشجع ليفربول (طالع التفاصيل) "أعتقد أن مباراة الثلاثاء أظهرت جمال كرة القدم كما أظرهت الجزء القبيح منها، في أول مرة سمعت عن الامر لم استطع وصف شعوري، لم يكن يجب أن يحدث هذا سواء من قبل أو في المستقبل، وعلينا أن نضمن عدم تكراره مجددا".

"لا أحد يملك الحل، إنه أمر لا يصدق أن شيء مثل هذا يمكن أن يحدث، كل صلواتنا وتضامنا مع سين كوكس (المشجع) وعائلته".

ارتباط اسم ستيفن جيرارد أيقونة الفريق ومدرب الشباب بتولي مهمة رينجرز الأسكتلندي "لست قلقا، إذا حدث شيئا ما فسيظل ستيفن أسطورة لليفربول، وأيا كان ما يريد فعله فإننا ندعمه، لا أعرف الموقف حتى ولكن لم يخبرني أحدا بأي قرار".

"أتصور أن النادي (رينجرز) مهتم، ويملك خبرات كبيرة سواء كلاعب أو مدرب، ولو امتلكت هذا النادي فسوف أفكر فيه أيضا، ويوما ما سوف يحدث ذلك (يصبح مدربا للفريق الأول) سواء هنا أو في مكان آخر".

"كنت لأود تدريبه كلاعب، لقد تطور كثيرا وهو شخص عبقري، لديه لاعبين جيدين من حوله وهذه بداية جيدة.. حتى لو درب إيفرتون أو مانشستر يونايتد فسوف نساعده".

اختياراته لتشكيل المباراة "لا يوجد وقت كبير بين المباريات، أفضل الانتظار من أجل اتخاذ قرار ولكن التشكيل سيهدف للفوز باللقاء ولا يتعلق بإراحة اللاعبين. لعبنا الثلاثاء ثم السبت وهذا جيد من ناحية التعافي".

"ربما نلعب بنفس التشكيل إذا كان اللاعبين جاهزين، إنها مباراة بالدوري الإنجليزي وهي مهمة للغاية بالنسبة لكلا طرفي المواجهة".

فرصه بين الأربعة الكبار "تشيلسي قد يفوز بكل مبارياته المتبقية ولا أحد يمكن أن يقول إننا سنفعل ذلك، مازلنا بحاجة للنقاط ومصممين على حصدها مثل ستوك تمام، وبالنسبة لي الأمر يتعلق فقط بهذه المباراة إنها مباراة الموسم وبمثابة نهائي".

مخاوف أمنية في روما "إنه موقف صعب حقا، لم يسبق لي ان كنت في موقف مثل ذلك، ولكني الأمر يتعلق بما أراه وأراها كرة قدم فقط، لا شيء أكثر ولا شيء أقل، ولم أفهم يوما الناس الذين يقولون عكس ذلك".

"لست قلقا للغاية بشان ما قد يحدث، وأطالب الجميع بتحمل المسؤولية، لو تأهل روما فهو يستحقها ولو تأهلنا نحن فنحن الأحق".

مواجهة ستوك "بول لامبرت (مدرب الخزافون) أحد أساطير دورتموند، هم لم يكنوا محظوظين في المباريات الماضية وأضاعوا العديد من الفرص ثم استقبلوا، لديهم قوة كبيرة ومباشرة في القتال على الكرات الثانية وسوف نواجه الكثير من التحديات".

"تعرض لهذه المواقف في العديد من الأحيان وأعرف كم هم مصممون على تحقيق الفوز أمامنا، ولكن إن رغبوا في البقاء فعليهم حصد النقاط التي نحتاجها نحن أيضا، نحترمهم ونحترم المسابقة ونملك طموحا كبيرا".

إصابة ساديو ماني "كان رفقة صديق في المستشفى، الأمر ليس بهذه الخطورة، لديه فرصة للعب في الغد وعلينا أن نتحدث مع اللاعبين والأطباء وباقي الطاقم لاتخاذ القرار".

غياب أليكس تشامبرلين عن الفريق لنهاية الموسم وعدم اللحاق بالمونديال (طالع التفاصيل) "لا توجد لدي كلمات، لا أتصور ان هذا اللاعب الرائع وفي فترته الإيجابية يتعرض لمثل هذا الموقف، هذا ليس عادلا ولكن هذه هي الحياة".

"في بعض الأحيان إذا حصلت على ليمون فعليك صنع عصير ليموناضة هكذا يجب أن يسير الأمر (يقصد تخطي الموقف والتأقلم على ما حدث) إنه شخص إيجابي وسوف يعود. سننتظره كما تنتظر الزوجة الجيدة زوجها الذي في السجن".

التعليقات