موراتا: صلاح سينافس يوما ما على الكرة الذهبية.. وتوريس: كرة القدم قادته إلى حيث ينتمي

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 13:13

كتب : FilGoal

محمد صلاح

الأداء الرائع والانفجار التهديفي يجبران الجميع على توجيه الإشادة إلى نجمنا المصري محمد صلاح، ومع ارتفاع نسق ما يقدمه يرى البعض أنه يستحق المنافسة على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

ألفارو موراتا

النادي : أتليتكو مدريد

محمد صلاح

النادي : ليفربول

فيرناندو توريس

النادي : ساجان توسو

وبعد إيان رايت أيقونة أرسنال وكارليس بويول أيقونة برشلونة وستيفن جيرارد أيقونة ليفربول وفرانك لامبارد أيقونة تشيلسي وإيفان بريسيتش لاعب إنتر الإيطالي، ينضم إليهم ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي.

الدولي الإسباني تحدث عن قدرة صلاح على المنافسة على الكرة الذهبية في المستقبل وذلك في تصريحات أوردتها صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير عن الملك المصري بعنوان "محمد صلاح.. فرعون أوروبا".

وقال موراتا للصحيفة: "صلاح يقدم مستوى مذهل للغاية".

وأضاف "أنا مقتنع أنه في يوم ما سوف ينافس على جائزة الكرة الذهبية".

ورفع صلاح رصيد أهدافه في الموسم إلى 43 هدفا منها 10 في دوري الأبطال و31 في الدوري يتربع بها على قمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعد صاحب الـ25 عاما أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الراهن وحصل منذ أيام على جائزة لاعب الموسم في إنجلترا بحسب اختيار رابطة اللاعبين المحترفين.

لاعب إسباني آخر أشاد بما يقدمه جناح روما السابق. فيرناندو توريس مهاجم أتليتكو مدريد الذي عاصر المصري خلال فترته في تشيلسي، وسبق له ارتداء قميص ليفربول يرى أن صلاح امتلك ما يؤهله لذلك.

وقال في نفس التقرير للصحيفة: "حينما وصل إلى تشيلسي رأيت أنه يمتلك الكثير من الأشياء المميزة، كان سريعا للغاية ويقوم بالأشياء بالطريقة الصحيحة".

وتابع حديثه "كرة القدم قادته إلى حيث ينتمي الآن، أسلوب لعبه يناسب ليفربول وبالنسبة لي كلاعب سابق للحمر فإنه يسعدني رؤيته يلعب بهذا المستوى".

مع صلاح كان الحلم يكبر خطوة بخطوة وجائزة تلو جائزة وبعدما حقق أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 ونال جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي عن رابطة المحترفين، الأنظار تتجه نحو الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

تزايدت الآمال بشأن ذلك بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما في انتصار الريدز على فريقه القديم روما 5-2 بذهاب نصف نهائي الأبطال، ليحقق بعدها جائزة أفضل لاعب في الجولة للمرة الرابعة من أصل 5 ترشيحات (طالع التفاصيل).

إيفان بريسيتش نجم إنتر نشر صورة تخيلية لصلاح بالجائزة (طالع التفاصيل) وأيقونة أرسنال إيان رايت يؤمن أنه إذا استمر بهذا المستوى فقد تكون الجائزة من نصيبه (طالع التفاصيل).

وكان ستيفن جيرارد أيقونة ليفربول أكد في وقت سابق أنه "بدون أدنى شك محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم حاليا" وكارليس بويول قائد برشلونة السابق أكد قدرة المصري على تحقيق بالون دور (طالع التفاصيل). (طالع التفاصيل)

ويحتكر الثنائي ميسي ورونالدو الجائزة في السنوات العشرة الأخيرة، 5 مرات لكل لاعب.

اقرأ أيضا

أجمل 100 هدف لمنتخب مصر (5)

خالد جلال يكشف كيف استغل مانشيت جريدة الأهلي لحسم القمة

أيمن عبد العزيز: الحكم حرمنا من رباعية في القمة

ملامح الأهلي في القمة.. قيمة أزارو ولماذا لا يبدأ محارب؟

طارق حامد: لاعبو الأهلي أصدقائي خارج الملعب حتى وإن حدث مشادات في القمة

3 ملامح للزمالك في حسمه للقمة أمام الأهلي

التعليقات