رسميا - تركيا تنافس ألمانيا على استضافة يورو 2024

الخميس، 26 أبريل 2018 - 15:29

كتب : FilGoal

تركيا - يورو 2024

الاتحاد الألماني لكرة القدم قدم عرضه الرسمي لاستضافة بطولة يورو 2024، والاتحاد التركي قرر منافسته على تنظيم الحدث الأوروبي الكروي الأبرز.

وتلقى الاتحاد الأوروبي "يويفا" طلبا رسميا من نظيره التركي لاستضافة البطولة بحسب ما كشف الأول اليوم الخميس بعد يومين من تقديم ألمانيا لملفها.

تفاصيل أكثر.. (ألمانيا تتقدم بعرضها لاستضافة يورو 2024.. "سيكون مهرجانا كرويا عظيما")

وقال يلدريم ديموريرن رئيس الاتحاد التركي في بيان رسمي: "نحن سعداء بتقديم الملف التركي لاستضافة البطولة إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي اليوم".

وأضاف "كذلك أنا سعيد أن اتحادنا، الذي يقدم عرضه للمرة الرابعة على التوالي، قدم أفضل عروضه لاستضافة البطولة على الإطلاق مع دعم لا محدود من الدولة، و تقديم بعض الضمانات المالية المبتكرة لإنجاح البطولة والتي ستفيد كل أعضاء يويفا".

وسيبدأ يويفا في تقييم الملفين خلال الأسابيع المقبلة على أن يعلن اسم الفائز بالتنظيم يوم 27 سبتمبر المقبل.

وقال ثويودور ثيودوريدس السكرتير العام للاتحاد الأوروبي إنه يدرك استثمار الاتحاد التركي للعديد من موارده في هذا العرض، كما أكد صعوبة اتخاذ القرار بشأن البلد المستضيف.

وكانت النسخة الأخيرة من المسابقة أقيمت في فرنسا وفازت بها البرتغال ومن المنتظر أن تستضيف 13 مدينة أوروبية النسخة المقبلة من البطولة والتي ستكون استثنائية في طابع تنظيمها لتزامنها مع الذكرى الـ60 لانطلاق البطولة.

التعليقات