تقارير - مفاوضات بين الاتحاد الإنجليزي ومالك فولام لبيع ملعب ويمبلي

الخميس، 26 أبريل 2018 - 14:41

كتب : FilGoal

ملعب ويمبلي

ملعب ويمبلي التاريخي قد يُباع. مفاوضات بين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وشاهيد خان مالك نادي فولام لبيع الاستاد بحسب تقارير إنجليزية عدة.

رجل الأعمال الإنجليزي ذو الأصول الباكستانية قدم عرضا لشراء الملعب مقابل 500 مليون إسترليني بحسب ما ذكرت صحف تيليجراف وصن وإيفينينج ستاندرد وشبكة سكاي سبورتس.

وأشارت التقارير إلى دخول مارتن جلين المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي في مفاوضات مع خان لنقل ملكية الملعب الوطنية إلى ملكية أجنبية لأول مرة.

"تلك الأنباء قد تثير صدمة كبيرة في عالم كرة القدم، وصدمة لخطط ناديي توتنام وتشيلسي". هكذا قالت تيليجراف عن الصفقة المحتملة.

الأول يلعب على ويمبلي بشكل مؤقت لحين انتهاء إصلاحات وايت هارت لين والثاني يفكر في الانتقال للملعب لتوسيع سعة ستامفورد بريدج.

وتلك الخطوة قد تجعلنا نرى المزيد من مباريات كرة القدم الأمريكية في ويمبلي إذ يملك خان نادي جاكسونفيل جاجوارز وقد يفتح حتى الطريق للعب مباريات الدوري الوطني للكرة الأمريكية في لندن (London NFL).

مباريات المنتخب الإنجليزي سوف تستمر في اللعب على هذا الملعب ولكن من المتوقع أن تقل في الخريف مع بدء دوري كرة القدم الأمريكية بحسب تيليجراف.

وسيحتضن الملعب التاريخي للإنجليز نصف نهائي ونهائي بطولة يورو 2020 التي تقام في 13 بلدا أوروبية.

وتلعب مباراتي نهائي كأس الاتحاد ورابطة المحترفين الإنجليزية على الملعب الشهير الذي تأسس عام 1923 قبل أن يتم هدمه عام 2002 وإعادة بنائه وافتتاحه في 2007.

ويتسع الملعب لحضور 90 ألف مشجع، وهو ثاني أكبر الملاعب الأوروبية بعد كامب نو المعقل التاريخي لفريق برشلونة الذي يتسع لـ99 ألف مشجع.

التعليقات