صلاح يتحدث عن - أكل الكشري متخفيا.. وكيف يتعامل مع ضغوط النجاح

الأربعاء، 25 أبريل 2018 - 15:39

كتب : FilGoal

صلاح يحتفل بهدفه الأول ضد روما

هذا التألق والانفجار في المستوى داخل أرضية الملعب بالتأكيد له أسبابه خارجه، وهذا ما يوضحه نجمنا المصري محمد صلاح لشبكة CNN.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

صلاح يداعب أحلام المصريين منذ بداية الموسم بما يحققه ويصل إليه، تسجيل هدفين وصناعة مثلهما كان أخر ما فعله المصري أمام فريقه القديم روما.

ليفربول انتصر بخمسة أهداف مقابل هدفين، وصلاح اقترب من أن يكون أول مصري يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا مسجلا 13 هدفا خلال مشواره بالمسابقة متخطيا رابح ماجر كأكثر هداف عربي في تاريخ المسابقة (طالع التفاصيل).

وفي حديثه للشبكة الأمريكية تطرق لاعب المقاولون العرب الأسبق للأمور الغذائية وكيفية تعامله مع الضغوط خارج الملعب.

وقال: "التغذية أمر مهم للغاية، إنها جزء من المباراة وتساعدني على الاستشفاء وتسمح لي بالنوم بشكل أفضل وتساعد جسدي على التأقلم سريعا".

وأضاف "إخصائي التغذية الخاص بي يقول هذا لأنني لا أملتك دهونا في جسدي لذا يمكنني تناول ما أريده من الطعام، كذلك أنا لا أشرب الكحوليات لذا فالأمر بسيط".

وكشف عن حبه الشديد لأكلة مصرية "حينما أعود إلى مصر أهاتف أصدقائي من المطار وأخبرهم بأنني أرغب في تناول الكشري ونأكله في السيارة، أضع قلنسوة على رأسي (hoodie) ثم أقفز في السيارة وأبدأ في الأكل مباشرة".

أما بشأن صعوبة الحياة في ظل ضغوطات النجاح "حياتي سهلة. لو تحدثنا عن مصر فقط فنحن 100 مليون شخص، علي أن أكون طبيعيا ولا أكذب على مواقع التواصل أو في المقابلات أو حتى في الحياة".

وأوضح "هذه هي حياتي وهي حياة سهلة، ليست معقدة، لا يوجد الكثير لأفعله أثناء اليوم ولكنها مسؤولية في النهاية، عليك أن تتعامل معها بسهولة وتواصل المسير".

واستدرك "لست متوترا بشأن ذلك ولكن الأمر صعب قليلا لأنك لا تملك مساحة الحرية في ارتكاب الأخطاء أو أي شيء خاطئ".

واختتم لاعب بازل الأسبق "هذا يمثل ضغطا علي ولكن حينما تتعرض للضغوطات لفترة طويلة فإنك تعتاد عليها، لذا لا مشاكل".

مع صلاح كان الحلم يكبر خطوة بخطوة وجائزة تلو جائزة وبعدما حقق أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 ونال جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي عن رابطة المحترفين، الأنظار تتجه نحو الكرة الذهبية.

الحديث عن قدرة الفرعون المصري على الوقوف على المنصة وهو يحمل كرةً ذهبيةً تزايدت في الآونة الأخيرة بعدما بات تألقه لافتا على الصعيدين المحلي والقاري.

إيفان بريسيتش نجم إنتر نشر صورة تخيلية لصلاح بالجائزة (طالع التفاصيل) وأيقونة أرسنال إيان رايت يؤمن أنه إذا استمر بهذا المستوى فقد تكون الجائزة من نصيبه (طالع التفاصيل).

وكان ستيفن جيرارد أيقونة ليفربول أكد في وقت سابق أنه "بدون أدنى شك محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم حاليا" وكارليس بويول قائد برشلونة السابق أكد قدرة المصري على تحقيق بالون دور (طالع التفاصيل). (طالع التفاصيل)

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد. الجماهير أيضا ترى قدرة المصري على كسر احتكار الثنائي البرتغالي الأرجنتيني، وقراء ماركا الإسبانية اتفقوا على ذلك (طالع التفاصيل).

يعيش صلاح أفضل أيام مسيرته الكروية ويتربع على قمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفا.

ويستعد صلاح بعد أشهر قليلة لقيادة الفراعنة في كأس العالم 2018.

ومن المتوقع إذا واصل صلاح بنفس المستوى أن يترشح للكرة الذهبية التي يعلن عن الفائز بها في شهر يناير.

ويحتكر الثنائي ميسي ورونالدو الجائزة في آخر 10 سنوات فنالها كل منهما 5 مرات.

التعليقات