5 ضد 5 في مواجهة بايرن وريال مدريد

الأربعاء، 25 أبريل 2018 - 15:03

كتب : محمد يسري

ريال مدريد - بايرن ميونيخ - رونالدو

من سيفرض كلمته خلال تلك المواجهات ويكون السبب في تأهل فريقه للمباراة النهائية؟

بايرن ميونيخ سيستضيف ريال مدريد الليلة على ملعب أليانز أرينا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. (التفاصيل)

FilGoal.com يستعرض 5 مواجهات ثنائية قد تشكل عامل الحسم في مباراة الليلة..

هاينكس ضد زيدان

عاد الألماني من الاعتزال لتولي مهمة تدريب بايرن ميونيخ بعد بداية متعثرة للفريق مع كارلو أنشيلوتي ولم ينجح فقط في الحصول على لقب الدوري الألماني بل أعاد العديد من لاعبي الفريق لمستواهم.

يوب هاينكس لن يستمر مع بايرن في الموسم المقبل وسيعود لمتابعة المباريات من منزله لكنه يفضل أن يعود وهو حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

أما زين الدين زيدان فلا يتبقى له سوى لقب الأبطال لإنقاذ موسمه بعد خسارة ريال مدريد للدوري إكلينيكيا وكأس ملك إسبانيا.

ليفاندوفيسكي ضد رونالدو

حين تم سؤال هاينكس عن طريقة بايرن لإيقاف كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وهداف دوري أبطال أوروبا بـ15 هدفا قال يجب أن تسألوا كيف سيتعامل دفاع ريال مدريد مع روبرت ليفاندوفيسكي الذي سجل 39 هدفا هذا الموسم.

ليفاندوفيسكي يعرف شباك ريال مدريد جيدا خصوصا في مباريات نصف النهائي إذ سجل من قبل 4 أهداف بقميص بروسيا دورتموند في شباك الفريق الملكي في قبل نهائي موسم 2012-2013.

أما رونالدو فسيبحث عن زيادة غلته من الأهداف في البطولة والوصول للنهائي للاقتراب من الكرة الذهبية وجائزة الأفضل من فيفا. لما لا؟ بعدما سجل 5 أهداف في مباراتي ربع نهائي البطولة في النسخة الماضية.

جيمس ضد إيسكو

على سبيل الإعارة لمدة موسمين انتقل جيمس رودريجيز إلى بايرن مطلع الموسم الحالي قادما من ريال مدريد، قبل أن يؤكد الفريق الألماني على شراء عقد صانع الألعاب الكولومبي بعد الأداء الرائع الذي ظهر به مع الفريق. وهو ما سيبحث جيمس عن تكراره ضد الفريق الملكي في مباراة الليلة.

سيرغب جيمس في إثبات جدارته واستحقاقه للتواجد في التشكيل الأساسي لريال مدريد ربما على حسب إيسكو الذي يعاني من عدم الثبات في المستوى ولا يقدم في كل مباراة الأداء المعروف عنه.

وعلى الجانب الآخر سيلعب إيسكو لإثبات أفضليته على جيمس ولتأكيد إنه دائما ما يكون حاضرا في المواعيد الكبرى والمباريات الحاسمة كما كان في نهاية الموسم الماضي حين تألق ضد أتليتكو مدريد في نصف النهائي ويوفنتوس في نهائي كارديف.

أولريتش ضد نافاس

بعد إصابة مانويل نوير أصبح سفين أولريتش هو الحارس الأساسي لبايرن ميونيخ ومنذ ذلك الحين يقدم الحارس الألماني أداءا رائعا مع الفريق إذ حافظ على نظافة شباكه في الدوري 12 مباراة من أصل 26 خاضها.

كما حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات من أصل 9 لعبها في دوري أبطال أوروبا استقبل فيهم 8 أهداف.

خلال اختبار قوي ضد فريق لديه قوة هجومية ساحقة مثل ريال مدريد سيبحث أولريتش إثبات إن ما قدمه في المباريات السابقة لم يكن لضعف المنافسين بل لقدرته في التصدي للأهداف.

فيما سيدخل كايلور نافاس المباراة بهدف واحد فقط: عدم اقتراف أي خطأ.

أخطاء الحارس الكوستاريكي في مباراة يوفنتوس في ربع النهائي كادت أن تقصى ريال مدريد من البطولة.

ما قدمه نافاس ضد يوفنتوس قلل من فرص استمراره أساسيا في الموسم المقبل لريال مدريد وخلال مباراة بايرن ميونيخ سيحاول تحسين صورته ومساعدة الفريق في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء.

خابي مارتينيز ضد؟

أصبح خابي مارتينيز قطعة لا غنى عنها مع هاينكس إذ عاد اللاعب الإسباني لمركز الارتكاز بعد أن لعب في مركز المدافع خلال فترة بيب جوارديولا وأنشيلوتي مع بايرن.

وبحسب التقارير الواردة من ألمانيا فإن هاينكس يفكر في الدفع بمارتينيز فقط في وسط الملعب وأمامه جيمس رودريجيز وتوماس مولر المعروف عنهم الطابع الهجومي.

بثلاثي كهذا في وسط الملعب سيعتمد هاينكس على تنفيذ الضغط الشرس على لاعبي ريال مدريد لمنعهم بالخروج بالكرة؛ لكن قد تفشل تلك الفكرة –حال تطبيقها- لقدرة توني كروس ولوكا مودريتش وسيرجيو راموس ورفائيل فاران على الخروج بالكرة وهنا سيكون مارتينيز وحده المسؤول عن حماية وسط بايرن ميونيخ.

فهل سيبدأ هاينكس بمارتينيز فقط؟ أم سيدفع بتياجو ألكانترا بجواره لإحكام المزيد من السيطرة على وسط الملعب؟

التعليقات