يد - الأهلي يدافع عن لقبه أمام أول ظهور ليبي بنهائي إفريقيا لأبطال الكؤوس

الأحد، 22 أبريل 2018 - 10:03

كتب : محمد سمير

الأهلي - كرة يد

تنطلق في الثامنة والنصف من مساء اليوم مباراة نهائي بطولة كأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي بالجزيرة.

يدافع الأهلي المصري عن لقبه عند مواجهة الاتحاد الليبي في نهائي النسخة 33 من المسابقة.

وحصد الأهلي لقب البطولة مرتين فقط عامي 2013 و2017 ويسعى لحصد لقبه الثالث للتساوي مع الترجي الرياضي التونسي الغائب عن النسخة الحالية.

أما الاتحاد الليبي فأصبح الممثل الأول لكرة اليد الليبية في نهائي إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

ويعتبر الأهلي أكثر الفرق خسارة لنهائيات بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس بالتساوي مع فاب الكاميروني إذ حصد كل منهما الوصافة في أربع نسخ سابقة.

وكان الأهلي قد واجه الاتحاد الليبي في دور المجموعات من النسخة الحالية وحسم اللقاء رجال الأهلي بنتيجة 28-20 ليتصدر الأحمر مجموعته.

ويعتبر فريق مولودية الجزائر (المجمع البترولي حاليا) هو أكثر الأندية تتويجا بلقب البطولة برصيد تسع مرات وبفارق أربعة ألقاب عن الزمالك والإفريقي التونسي.

وفي حالة فوز الأهلي بلقب النسخة الحالية يضمن مقعده في التواجد ببطولة كأس السوبر الإفريقي المقرر إقامتها العام المقبل والمؤهلة لكأس العالم للأندية على أن ينتظر حامل لقب دوري أبطال إفريقيا في أكتوبر المقبل.

وتأتي الأندية المصرية في المركز الثالث من حيث التتويج بلقب كأس الكؤوس برصيد 7 مرات (5 للزمالك و 2 للأهلي) بينما تتصدر الفرق الجزائرية برصيد 12 مرة ويليها الفرق التونسية برصيد 9 مرات.

التعليقات