كرة يد – كأس الكؤوس الإفريقية.. الأهلي ينتصر على وداد سمارة ويتأهل للنهائي

السبت، 21 أبريل 2018 - 20:47

كتب : شادي نبيل

كرة يد - الأهلي

بلغ فريق كرة اليد في النادي الأهلي المباراة النهائية لبطولة الأندية الإفريقية أبطال الكؤوس والتي يستضيفها الفريق حتى 22 أبريل الجاري على الصالة المغطاة بمقر النادي في الجزيرة.

وكشر حامل لقب النسخة الماضية عن أنيابه في مواجهة وداد سمارة المغربي وتغلب عليه 37-19 بعد مباراة تسيدها رجال عاصم حماد المدير الفني منذ بداياتها، وأعتمد الفريق على الدفاع القوي والهجمات السريعة خلال النصف الأول من المباراة.

وشهد الشوط الأول تألق فوق العادة من هادي رفعت حارس الفريق في الذود عن مرماه ما منح الأفضلية للفريق في التقدم 10-2 وسط محاولات يائسة من الجانب الليبي لتعديل النتيجة لكن دون فائدة لينتهي الشوط 21-7 لصالح أصحاب الأرض.

واستمر التفوق الأهلاوي خلال الشوط الثاني وسط تغييرات في اللاعبين من جانب الجهاز الفني لإعطاء الفرصة للجميع في التواجد داخل أرضية الملعب استعدادا للمباراة النهائية وتنتهي المباراة بفارق 18 هدفاً.

وصعد الاتحاد الليبي للمرة الأولى في تاريخه إلى المباراة النهائية بالفوز على كينشاسا الكونغولي 23 -22 في نصف النهائي الآخر بعد مباراة مثيرة لم يحسمها الفريق الليبي إلا في الثواني الأخيرة.

وتعد مقابلة الأهلي والاتحاد الليبي هي الثانية التي تجمع بين الفريقين خلال النسخة الحالية للمسابقة بعد لقائهما الأول ضمن مباريات المجموعة الرابعة من الدور التمهيدي والتي حسمها رجال القلعة الحمراء 28-20 وتصدروا المجموعة.

وتمكن سبورتنج السكندري من التغلب على هليوبوليس 30-21 ليواجه فريق رد ستار الإيفواري على المركزين الخامس والسادس فيما يلتقي أبناء محمد الألفي مع فاب الكاميروني على المركزين السابع والثامن.

وعلى صعيد السيدات، صعد الثنائي الأنجولي أول أغسطس وبيترو أتلتيكو للمباراة النهائية بعد إقصاء فاب الكاميروني وأبو سبورت الكونغولي، وتخوض سيدات الأهلي لقاء السابع والثامن بعد الخسارة في مواجهة هيرتاج بطل الكونغو الديمقراطية 25-29.

وتقام مساء الأحد المباراة النهائية في مسابقة الرجال على ان يسبقها لقاء نهائي السيدات وذلك على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر الأهلي في الجزيرة.

طالع أيضا

المصري ودجلة ينتصران ويرسلان طنطا والرجاء للدرجة الثانية

الشياطين إلى نهائي الكأس.. يونايتد يقلب تأخره أمام توتنام

خبر في الجول – جروس يصل الجونة.. وتعرف على موعد جلسته مع الزمالك

بالفيديو – السعيد ينتصر على جمال.. صنع هدفا وحرمته العارضة من التسجيل

كلوب: لا أستطيع الاحتفال برقم صلاح بعد التعادل

6 أرقام قياسية من هدف محمد صلاح الـ31

مدافع روما: حذرنا صلاح من محاولة فعل شيء أمامنا

التعليقات