المصري يزاحم الزمالك والإسماعيلي على الوصافة بفوز يعيد النصر للدرجة الثانية رسميا

الخميس، 12 أبريل 2018 - 19:10

كتب : أحمد العريان

بانسيه لاعب المصري أمام النصر

أخيرا انتهت رحلة النصر في الدوري رسميا وتأكد هبوطه بعد الخسارة أمام المصري، ليعود من حيث أتى بعد موسم واحد في الممتاز.

فاز النادي المصري على ضيفه النصر بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ31 من الدوري المصري.

تقدم النصر مبكرا جدا في الدقيقة الثالثة من كرة طائشة وصلت إلى كامبوسا محمد الذي صوب على يسار أحمد بوسكا حارس المصري مسجلا الهدف الأول.

المصري كثف ضغطه الهجومي، وفي الدقيقة الـ22 تحصل إيسوف واتارا على ركلة جزاء احتسبها الحكم محمود وفا، لكنه عاد وتراجع عن القرار بعد دقيقية بعدما استشار حكم الخط.

إسلام عيسى ضغط وسدد في الدقيقة الـ44 لكن الكرة مرت بجانب القائم.

وكاد المصري يدرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد مخالفة نفذت داخل المنطقة وسقطت المرة من يد مصطفى حطيبة حارس النصر، لكن كوفي أكمل الكرة بكعبه فوق المرمى الخالي بغرابة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف.

في شوط المباراة الثاني، أدرك المصري هدف التعادل سريعا في الدقيقة الـ48 بمجهود رائع من أريستيد بانسيه. الدولي البوركينابي اخترق بالكرة من منتصف الملعب ثم مرر الكرة إلى إيسوف واتار الذي أرسل عرضية متقنة على رأس بانسيه، ليحولها في المرمى بهدوء.

ضغط المصري تواصل خاصة مع نزول أحمد جمعة بدلا من عبد اللطيف جريندو في الدقيقة الـ56.

وأهدر إسلام صلاح كرة لا تضيع في الدقيقة الـ62 من ركنية نفذها أحمد شكري داخل المنطقة وقابلها إسلام صلاح برأسية في المرمى الخالي على بعد ياردتين فقط من الخط، لكنها اصطدمت بمدافع النصر الذي ارتمى في الهواء ليتصدى لها وتتحول إلى الخارج.

وكانت الركنية مثمرة هذه المرة، فسجل المصري الهدف الثاني في الدقيقة الـ68 بعد تنفيذ من أحمد شكري على رأس محمد حمدي الذي فشل في الوصول للكرة، لكنها ارتطمت برأس أحمد السباعي وسكنت الشباك.

وأجرى حسام حسن التبديل الثاني للمصري في الدقيقة الـ75 بنزول إسلام سري بدلا من إيسوف واتارا.

أما التبديل الثالث للمصري فكان بنزول عبد الناصر "دي ماريا" بدلا من بانسيه في الدقيقة الـ85 لمزيد من التأمين في وسط الملعب.

وتلقى أحمد جمعة مهاجم المصري إنذارا في الدقيقة الـ87 بعدما حاول التحصل على ركلة جزاء بالسقوط داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز المصري بهدفين مقابل هدف.

فوز المصري رفع رصيده للنقطة الـ52 في المركز الرابع من 28 مباراة قبل 3 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد النصر عند النقطة الـ19 في المركز الأخير، ليتأكد هبوطه رسميا قبل ثلاث جولات من النهاية بعدما ارتفع الفارق بينه وبين وادي دجلة صاحب المركز الـ15 إلى 11 نقطة.

اقرأ أيضا

الحكم يحتسب ركلة جزاء للمصري أمام النصر ثم يتراجع عنها

النني: لن أرحل عن أرسنال.. سأواصل الفتال

إيهاب جلال للاعبين: عدم الفوز سيكون كارثة في حقكم

مدرب ويلز يشرح لمصر كيف توقف خطورة الكرات العرضية

عناوين قاسية تصف ركلة جزاء ريال مدريد أمام يوفنتوس

صلاح ينافس رائعة رونالدو على هدف الجولة في دوري الأبطال

التعليقات