ماني ودجيكو يتصدران الصراع على جائزة الأفضل في الجولة الأوروبية

الخميس، 12 أبريل 2018 - 13:44

كتب : زكي السعيد

ماني

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في جولة الإياب لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء.

ساديو مانيه

النادي : ليفربول

أريين روبن

النادي : بايرن ميونيخ

وغاب الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد عن سباق الجائزة بعد أن تنافسا عليها في جولة الذهاب والتي حسمها صلاح لصالحه (طالع التفاصيل).

وضمت القائمة الحالية السنغالي ساديو مانيه لاعب ليفربول الذي ساعد فريقه على تخطي مانشستر سيتي والفوز عليه في عقر داره بهدفين مقابل هدف.

كذلك يظهر اسم الهولندي أريين روبين لاعب بايرن ميونيخ المخضرم الذي قدم مباراة كبيرة في مواجهة إشبيلية، لقاء انتهى على التعادل السلبي وأعلن وصول الفريق الألماني إلى المربع الذهبي مستفيدا من انتصاره ذهابا.

الاسم الثالث هو إدين دجيكو لاعب روما، المهاجم البوسني افتتح التسجيل لفريقه أمام برشلونة في دقائق المباراة الأولى، قبل أن يتحصل على ركلة جزاء سُجل منها هدف الإيطاليين الثاني. مستوى دجيكو المميز ساعد فريقه على تحقيق الانتصار الإعجازي بثلاثية نظيفة والتأهل لنصف النهائي.

أخيرا يأتي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش كمنافس رابع على الجائزة، وهو المرشح الوحيد من الأندية الأربعة التي ودعت البطولة.

المهاجم ذو القامة الفارعة صنع هلعا في ملعب سانتياجو برنابيو بتسجيله مرتين لفريقه يوفنتوس في الشوط الأول أمام ريال مدريد عن طريق ضربتين رأسيتين رائعتين.

لاحقا فشل البيانكونيري في الاستفادة من مجهودات ماندزوكيتش وتلقوا هدفا متأخرا من علامة الجزاء أطاح بأحلامهم في التأهل، إذ خسروا 3-4 في مجموع المباراتين.

وتقام قرعة الدور نصف النهائي غدا الجمعة لتحديد المواجهات بين أندية: ريال مدريد الإسباني، روما الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني، ليفربول الإنجليزي.

يمكنك التصويت من هنا

اقرأ أيضا

خبر في الجول – خطوة نحو الانتقال لناد أكبر.. قاسم باشا يفعل بند شراء تريزيجيه

حوار في الجول – نادر شوقي يحكي كيف صنع فريقا أعاد الجونة للممتاز.. وهل يستعين بغالي ومتعب؟

تصنيف الفيفا - مصر تتراجع مركزين.. وتونس تقترب من الـ10 الأوائل

عضو الزمالك: استقالة إيهاب جلال تهريج.. وأؤيد استمراره لنهاية الموسم

كلوب: صلاح يشعر بالارتياح في ليفربول.. غير قلق من رحيله

ديل بييرو ينتقد سلوك بوفون: وجدت صعوبة في استيعاب تصريحاته

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك