تصنيف الفيفا - مصر تتراجع مركزين.. وتونس تقترب من الـ10 الأوائل

الخميس، 12 أبريل 2018 - 11:13

كتب : إسلام مجدي

مصر - البرتغال - رونالدو

تراجع منتخب مصر مركزين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن شهر أبريل.

وأعلن فيفا عن تصنيف شهر أبريل لمنتخبات العالم والذي شهد استمرار تراجع منتخب مصر في التصنيف، وذلك بعد أن تراجع خلال الشهر الماضي مركزا وحيدا ليحتل الـ44.

واحتل منتخب مصر في تصنيف الفيفا الشهري المركز الـ46 على العالم برصيد 636 نقطة. وكان رصيده من النقاط في الشهر الماضي 687 نقطة.

وواصل منتخب مصر تواجده في المركز الخامس على الصعيد الإفريقي في الترتيب، خلف تونس صاحب المركز الأول والذي يحتل المرتبة الـ14 في تصنيف فيفا، والسنغال صاحب المركز الثاني والذي حل في المرتبة الـ28، ثم الكونغو الديموقراطية صاحب المركز الثالث وأخيرا المغرب صاحب المركز الرابع ثم مصر.

وكان منتخب مصر قد خاض مباراتين وديتين ضد البرتغال واليونان خلال معسكر شهر مارس الماضي استعدادا لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وخسر المباراتين على الترتيب بنتيجة 2-1 و1-0.

وبالنسبة لمنافسي مصر في مجموعتها بكأس العالم فمنتخب أوروجواي ارتقى 5 مراكز ليصبح في المرتبة الـ17 برصيد 976 نقطة. واحتل المنتخب الروسي المركز الـ66 برصيد 493 نقطة بعد أن كان في المركز الـ63 في الشهر الماضي، أما المنتخب السعودي فأصبح في المرتبة الـ70 برصيد 445 نقطة بعد أن كان في المرتبة الـ69.

ويدخل المنتخب المصري معسكرا في شهر مايو استعدادا لكأس العالم. ويقع الفراعنة ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا والسعودية وأوروجواي.

ونجح منتخب تونس في الارتقاء 9 مراكز في تصنيف فيفا ليقترب من الـ10 الأوائل كما أنه في المرتبة الـ14 خلف إنجلترا الذي يقع معه في نفس المجموعة وصاحب المرتبة الـ13.

واستمر المنتخب الألماني على قمة الترتيب يليه المنتخب البرازيلي في المركز الثاني، وصعد منتخب بلجيكا إلى المركز الثالث بعد أن كان في الخامس، وأصبح المنتخب البرتغالي في المركز الرابع بعد أن كان الثالث، وحل المنتخب الأرجنتيني خامسا بعد أن كان الرابع.

اقرأ أيضا

زيدان: انتظرنا المعاناة.. لكننا لم نتوقع هذا السيناريو أمام يوفنتوس

كارباخال: لا يهمني من يقابل ريال مدريد في نصف النهائي.. نحن بين الأفضل

أبو تريكة: ركلة جزاء ريال مدريد ليست صحيحة.. احتسبها الحكم بالنية

#ليلة_الأبطال – رونالدو: مباراة يوفنتوس درس.. وركلة الجزاء صحيحة لا أعلم لماذا يشتكون

بشرى لليفربول؟ مصادفة تحدث لأول مرة منذ 37 عاما حينما توج بلقب دوري الأبطال

اتحاد الكرة: لا مشكلة في خوض المصري مبارياته المحلية في بورسعيد

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس