خاص في الجول يكشف تفاصيل السوبر المصري السعودي.. وعقبات قد تمنع إقامته

الإثنين، 09 أبريل 2018 - 19:19

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - اتحاد جدة

قبل أشهر أعلن تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية عن عودة السوبر المصري السعودي من جديد هذا العام بين بطلي الدوري في البلدين.

لكن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أشار لصعوبة إقامته هذا العام بسبب ضيق الوقت (طالع التفاصيل)

على الرغم من ذلك فإن فكرة البطولة ما زالت قائمة ويوضح FilGoal.com تفاصيلها والموعد والمكان المقترحين لإقامتها، كذلك الموقف الحالي.

في البداية، الميعاد الأنسب لإقامة البطولة من وجهة نظر جميع الأطراف هو قبل كأس العالم بسبب الارتباطات الكثيرة بعده.

إذ ستكون هناك أجندة مليئة بعد كأس العالم، إذ من المنتظر أن تشارك الأندية المصرية والسعودية في البطولة العربية بالإضافة للبطولات القارية.

من مصر سيشارك الأهلي بصفته بطل الدوري، بينما تم الاستقرار على الهلال والذي قد يحسم الدوري لصالحه في حال فوزه بالجولة المقبلة وهي الأخيرة دون النظر لنتيجة أهلي جدة منافسه.

بالتالي الأهلي سيكون مرتبطا بعد كأس العالم باللعب في دوري أبطال إفريقيا وكذلك البطولة العربية، غير الاستعدادات لانطلاق الموسم الجديد والذي قد يبدأ في أغسطس بحسب تصريحات مسؤولي اتحاد الكرة.

الموعد المقترح من قبل اتحاد الكرة السعودي هو يوم 27 أبريل، ولكن هذا الموعد قد يتعارض مع أجندة الأهلي الذي لديه مباراة يوم 22 أبريل مع بتروجيت ثم سيواجه الترجي في بداية مايو المقبل.

ومن هنا ستكون الكرة في ملعب الأهلي الذي سيكون له الرأي الفاصل في إقامة المباراة بهذا الموعد، في حال موافقته سيتم إقامتها.

أما في حال رفض الأهلي إقامة المباراة في هذا الموعد، سيتم تحديد موعد آخر لاحقا لا يتعارض مع ارتباطات الناديين وكذلك منتخبي مصر والسعودية.

استاد القاهرة هو المكان المقترح لإقامة السوبر المصري السعودي حتى الآن، لكن الأمر سيتم حسمه من قبل الأمن الذي قد يرفض استضافتها هناك خاصة أحداث مباراة الأهلي ومونانا الجابوني في دوري أبطال إفريقيا.

وستكون المباراة بحضور الجماهير بالتأكيد.

الأهلي شارك في نسخة وحيدة من كأس السوبر المصري السعودي، وخسرها أمام اتحاد جدة 3-2 في مباراة جمعتهما على استاد القاهرة.

التعليقات

قد ينال إعجابك