هدفان فقط يفصلان صلاح عن كسر رقم رونالدو وفان بيرسي

الخميس، 29 مارس 2018 - 18:26

كتب : رامي جمال

محمد صلاح - واتفورد - ليفربول

كل ما يحتاجه صلاح لكسر رقم جديد في تاريخ الدوري الإنجليزي ويكتب اسمه بأحرف من ذهب في سجلاته هو تسجيله لهدفين فقط في شباك كريستال بالاس وإيفرتون في المباراتين المقبلتين.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

قبل فترة التوقف الدولي سجل صلاح سوبر هاتريك لأول مرة في مسيرته في شباك واتفورد ليصل إجمالي أهدافه إلى 28 ويتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بـ28 هدفا.

والآن لا يفصله سوى هدف آخر لمعادلة رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي لاعبا مانشستر يونايتد السابقين، وهدفين من أجل تخطي الثنائي.

وأشار الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي إلى أن صلاح سجل أهدافا حتى الآن في 20 مباراة في الموسم الجاري من البريميرليج.

وأكثر لاعب سجل أهدافا في أكثر عدد من المباريات خلال موسم واحد هو رونالدو في موسم 2007-2008، وفان بيرسي في موسم 2012-2013 وذلك بواقع هز شباك الخصوم في 21 مباراة.

وأمام كريستال بالاس يوم السبت المقبل يملك صلاح فرصة لمعادلة ذلك الرقم وبعده في دربي الميرسيسايد أمام إيفرتون يستطيع الانفراد بالإنجاز وحده إن بالطبع هز شباك الفريق الأول.

وحتى إن غاب صلاح عن التسجيل في شباك كريستال بالاس وإيفرتون في الجولتين 32 و33 فهو يملك خمس مباريات حتى نهاية الموسم ليكسر الرقم المسجل باسمي رونالدو وفان بيرسي.

وسيصبح صلاح بالتأكيد هو أول لاعب في تاريخ ليفربول يحقق ذلك الأمر.

لكن بشكل عام أكثر لاعب سجل أهدافا في أكثر عدد من المباريات خلال موسم واحد هو أندي كول مع نيوكاسل في موسم 1993-1994 حينما هز الشباك في 26 مباراة من أصل 40 حينما كانت المسابقة تضم 22 فريقا.

طالع أيضا

حوار في الجول – قائد أرسنال السابق يتحدث عن النني وصلاح و"مصر يمكنها مفاجأة الجميع"

رسميا – جهاد جريشة ضمن 36 حكما و63 مساعدا في مونديال 2018

تقرير: مدرب وست بروميتش سافر إلى سويسرا لمشاهدة جبر.. لم يستبعده من حساباته

الأهلي يعلن موعد عودة السعيد للتدريبات

عبد الحفيظ: فرصة صالح جمعة كبيرة في العودة للأهلي الصيف المقبل

التعليقات