رسميا - إيقاف رئيس باوك 3 سنوات.. وعقوبات أخرى على النادي

الخميس، 29 مارس 2018 - 12:55

كتب : لؤي هشام

مالك باوك

بعدما اقتحم إيفان سافيديس رئيس نادي باوك اليوناني الملعب وهو يحمل السلاح، العقوبة الموقعة عليه أُعلنت وسيتم إيقافه لثلاث سنوات.

وشهدت مواجهة باوك أمام أيك أثينا أحداثا مثيرة بعد اقتحام مالك الأول للملعب في الدقائق الأخيرة من اللقاء بسبب إلغاء هدف قاتل لفريقه الذي ينافس على قمة الدوري (التفاصيل).

بعدها تقرر تجميد نشاط كرة القدم في اليونان بشكل مؤقت بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مع تكرار أحداث العنف في المباريات مؤخرا بجانب تعليق عضوية باوك من جانب رابطة الأندية الأوروبية (طالع التفاصيل).

واليوم الخميس قرر الاتحاد اليوناني إيقاف سافيديس لثلاث سنوات عن دخول الملاعب بجانب خصم 3 نقاط من الفريق اليوناني.

ليس هذا فقط، سيدفع النادي 63 ألف يورو كغرامة إضافة إلى حرمانه من الجماهير في 3 مباريات، واحتساب المباراة لصالح أيك أثينا.

وسيتم توقيع عقوبات مضاعفة حال تكررت وقائع مشابهة في الفترة المقبلة

الجدير بالذكر أن الاتحاد اليوناني يتواجد تحت الملاحظة من لجنة مراقبة أخلاقيات ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وذلك بعد المخالفات المالية والإدارية وعمليات التلاعب التي رصدها الاتحاد الدولي والآن تنضم حلقة إيفان سافيديس ضمن سلسلة مشاكل الكرة اليونانيه مؤخرا.

كيف بدأت القصة

لقاء القمة بين باوك وأيك على ملعب الأول في مباراة تساوي 6 نقاط، وذلك قبل خمس جولات من نهاية المسابقة، في الجولة الـ26 اشتعلت معركة المنافسة على لقب الدوري الذي يتصدره أيك بـ55 نقطة ويأتي خلفه أولمبياكوس بـ53 نقطة ثم باوك بـ50 نقطة.

ولكن لم تأت الرياح بما يشتهي أي الفريقين فالتعادل السلبي سيطر على المباراة حتى الدقيقة 90 حين نجح باوك في إحراز هدف أشعل المدرجات ومقاعد البدلاء التي كان يتواجد بها مالك النادي.

فالمالك "المثير للجدل" دائما كان يتواجد بالدقائق الأخيرة على مقاعد البدلاء لدعم اللاعبين، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد أن مرت الكرة للمرمى بين قدمي لاعب في موقف تسلل.

يفان سافيديس لم يفهم في بداية الأمر لماذا تم إلغاء الهدف فشرح له أحد اللاعبين أن الهدف صحيح وهنا قرر مالك باوك اقتحام الملعب وطالب لاعبيه بالخروج وذهب بإتجاه الحكم برفقة العديد من الاشخاص المتواجدين بصحبته.

وظهر اعتراض مالك باوك كاعتراض طبيعي ولكن الأمر زاد اشتعالا عندما تخلص سافيديس من المعطف الخاص به ليكشف عن حيازته لـ "مسدس"، تفاقمت الاعتراضات واًصبح من غير الممكن إكمال المباراة ليقرر الحكم إيقافها بالدقيقة 90 ولم يطلق صافرته بشكل رسمي.

اعتقد أغلب الحضور بأن المباراة انتهت بنتيجة 0-0 ولكن فاجئنا حساب باوك الرسمي على تويتر بخبر غير متوقع بأن الحكم قام بتعليق المباراة بنتيجة 1-0 لصالح باوك، وعلى الجانب الآخر لم يعلق حساب أيك الرسمي على موقف النتيجة والهدف واكتفى بتسليط الأضواء على اقتحام مالك باوك لأرضية الملعب مسلحاً.

فيديو اقتحام مالك باوك الملعب:

التعليقات