النجمة الرابعة - يقترب من 100 مليون.. كم صرف الأهلي للحفاظ على لقب الدوري

الخميس، 15 مارس 2018 - 12:08

كتب : عمرو عبد المنعم

النجمة الرابعة - الأهلي

آلان أصبحت النجمة الرابعة تزين قميص الأهلي بعد فوز المارد الأحمر بلقب الدوري المصري رقم 40 في تاريخه.

وليد أزارو

النادي : عجمان

إسلام محارب

النادي : طلائع الجيش

وتوج الأهلي بلقب الدوري المصري للموسم الحالي 2017/2018 قبل نهاية المسابقة بـ8 جولات.

اللقب رقم 40 في تاريخ الأهلي هو الثالث على التوالي بعد الفوز بالدوري المصري لموسم 2015/2016 و2016/2017 مع الموسم الحالي.

ولكن.. كم صرف الأهلي في الانتقالات لإبرام صفقات مميزة تساعده على الحفاظ على لقب الدوري؟ هذا ما يستعرضه معكم FilGoal.com.

في البداية يجب أن نعرف أن الأهلي لا يعلن بشكل رسمي عن قيمة كل الصفقات التي يبرمها والإعلان يكون من الطرف الآخر فقط.

مبلغ مالي يقترب من المائة مليون جنيه مصري صرفه الأهلي خلال الانتقالات الصيفية والشتوية السابقة لتدعيم صفوف فريقه بقوة من أجل الحفاظ على لقب الدوري، وقبل ذلك المنافسة بقوة على دوري أبطال إفريقيا سواء في العام الماضي الذي وصل الأهلي فيه لنهائي البطولة أو نسخة 2018 الحالية.

الصفقات الصيفية

بداية صفقات الأهلي الصيفية كانت المهاجم المغربي وليد أزارو قادما للأهلي من الدفاع الحسني الجديدي مقابل 1.3 مليون دولار وهو ما يساوي 22.8 مليون جنيه مصري. والآن أزارو هو هداف الأهلي والدوري المصري.

ثاني صفقات الأهلي الصيفية من خارج الدوري المصري كانت اللاعب الجنوب إفريقي باكاماني قادما من نادي بيدفيست مقابل 1.3 مليون يورو مثل أزارو.

بالانتقال إلى الصفقات الحمراء من داخل الدوري المصري نجد الثنائي إسلام محارب الذي انضم للأهلي من سموحة، وهشام محمد الذي تعاقد معه المارد الأحمر من مصر للمقاصة.

وبالتأكيد الجميع يعرف أن هذا الثنائي من أبناء الأهلي السابقين وعاد مرة أخرى للقلعة الحمراء.

وكشف ناديا سموحة والمقاصة أن بيع إسلام محارب وهشام محمد للأهلي تكلف 7 ملايين جنيه لكل منهما.

الانتقالات الشتوية

أجرى الأهلي أكثر من صفقة في الانتقالات الشتوية ولكن لم يشارك منهم بشكل فعلي سوى صلاح محسن الذي لعب عدة لقاءات قبل حسم الدوري، ولذلك سنحتسب قيمة انتقاله فقط في هذا التقرير.

صفقة هي الأكبر في تاريخ انتقالات الدوري المصرين بين الأندية وبعضها حدثت بتعاقد الأهلي مع المهاجم الشاب لنادي إنبي صلاح محسن.

ورغم أن الأهلي لم يكشف عن قيمة الصفقة إلا أن مسؤولي نادي إنبي أعلنوا قيمة انتقال صلاح محسن للقلعة الحمراء مقابل 37 مليون جنيه مصري.

وباحتساب قيمة صفقات صلاح محسن وباكاماني وإسلام محارب وهشام محمد ووليد إزارو نجد أن الأهلي تكلف 96.7 مليون جنيه مصري للصفقات التي ساهمت في احتفاظه بلقب الدوري المصري.

في النهاية يجب الأخذ في الاعتبار أن الأهلي أيضا مثلما عقد صفقات كثيرة باع وأخرج العديد من اللاعبين للإعارة، الأمر الذي أنعش خزينة الأهلي بملايين الجنيهات مثل إعارة السباعي مؤمن زكريا وعماد متعب وأحمد الشيخ وحسين السيد وصالح جمعة وعمرو بركات لأندية الدوري السعودي.

كذلك بيع الحارس أحمد عادل عبد المنعم لنادي مصر للمقاصة في الانتقالات الشتوية وقبله في الانتقالات الصيفية محمد حمدي زكي لنادي سموحة.

وقبل كل هؤلاء اللاعبين في بداية الموسم انتقل أحمد حجازي مدافع منتخب مصر والأهلي السابق إلى صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل 500 ألف جنيه إسترليني، ثم تمت عملية البيع بشكل نهائي لتصل قيمة الصفقة كاملة 5 ملايين جنيه إسترليني.

ويجب التنويه أن بيع أحمد حجازي فقط مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني يبلغ بالجنيه المصري 122.5 مليون جنيه.

طالع التفاصيل:

ماذا بعد السعيد - محمد فضل لـ في الجول: تغيير طريقة الأهلي أو التعاقد مع بديل

أفشة: لن أنضم للمنتخب "ضيف شرف"‎

عضو مجلس الأهلي السابق: طاهر رفض بيع الرئاسة الشرفية للنادي

فيديو أهداف الأربعاء – ثنائية يوفنتوس في الدوري وثلاثية برشلونة في تشيلسي

مواعيد مباريات الخميس – قمة أرسنال وميلان.. وختام الجولة في الدوري المصري

القيعي: توقيع السعيد للزمالك مثل أزمة جدو.. وأطالب بتنحي مستشار اتحاد الكرة

التعليقات