سان جيرمان: ما حدث ضد ريال مدريد وبرشلونة قلة احترام لباريس وفرنسا

الأحد، 04 مارس 2018 - 14:35

كتب : FilGoal

باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد

قال أنتيرو هنريكي المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان إن أداء الحكم جيانلوكا روكي في مواجهة ريال مدريد الماضية بدوري الأبطال لم يكن مقبولا بأي شكل ووصفه بقلة الاحترام لفرنسا.

وصرح هنريكي لصحيفة "ليكيب" الفرنسية قائلا: "لم تكن مباراة بين لاعبين وبعضهم البعض، كان هناك تأثير من الخارج، لا أريد أن أستمر لأنني لا أريد أن أمنح أعذارا، لكن الجميع شعر بالأمر بمثل هذه الطريقة، بالنسبة لي ما حدث كان قلة احترام لباريس وفرنسا".

وأضاف "لكن الأمر ليس حول ذلك اللقاء فقط، الأمر حدث أيضا خلال الموسم الماضي ضد برشلونة، هناك سؤال مهم، لماذا يحدث ذلك؟ كان لدينا حكم في الـ44 من عمره وقيل قبل المباراة إنها مباراة الموسم، إن كان كذلك أليس من المفترض أن يتولاها أفضل الحكام؟ نريد حكما على مستوى استثنائي، هذا ما نطلبه".

وكان ريال مدريد قد فاز في مباراة الذهاب بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-1، وسيتواجه الفريقان في لقاء الإياب يوم الثلاثاء.

وأقصى برشلونة باريس سان جيرمان من دور الـ16 لدوري الأبطال خلال الموسم الماضي بعد الخسارة ذهابا بنتيجة 4-0 ليفوز إيابا في كامب نو بنتيجة 6-1 وأدار اللقاء دينيز أيتكين.

وأكمل عن مباراة ريال مدريد المقبلة "من الواضح أن غياب نيمار ليس إيجابيا، إنه أفضل لاعب في العالم ومساعدته رائعة للفريق، لكنه أيضا بإمكانه مساعدتنا من الخارج بسبب روحه وعلاقته مع اللاعبين الأخرين والجماهير والنادي نفسه، سنلعب ونحن نشعر بحضوره معنا".

وتابع "ناقشنا كل شيء مع الأطباء في سان جيرمان ومنتخب البرازيل وعائلة نيمار، في بعض الأحيان لا نتفق لكن أهم شيء هو صحته، ولهذا السبب اتخذنا القرار بخضوعه لعملية لأننا نريد الأفضل للاعبينا، ليس فقط من أجل نيمار، وفي النهاية حينما تم اتخاذ القرار بشأن العملية لم يكن هناك أي نقاش".

وتعرض نيمار للإصابة خلال مواجهة مارسيليا بالدوري والتي فاز بها سان جيرمان بنتيجة 3-0 ومن المتوقع أن يغيب لعدة أسابيع بعد تعرضه للإصابة.

وأضاف "لا يمكننا الحديث حول مستقبل أوناي إيمري الآن، سنقرر الأمر سويا في نهاية الموسم".

وأتم "نحن هادئون بشأن وضعنا المالي وقواعد اللعب المالي النظيف، إنها مشكلة خارجية أكثر منها داخل النادي، لدينا حتى شهر يونيو المقبل ولا يوجد أي أمر مقلق، الأمر ليس منوطا ببيع اللاعبين، خاصة وأن مستوى النادي الآن غير طبيعي ويوجد الكثير من الدخل، كل شيء منظم وسنكون في الموعد يوم 30 يونيو المقبل".

وضم الفريق الفرنسي خلال الصيف الماضي نيمار دا سيلفا من برشلونة بمبلغ 222 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في التاريخ، مما يضعه مهدد بالخضوع لقواعد اللعب المالي النظيف وربما يستبعد من دوري أبطال أوروبا إن لم يستوف الشروط. كما ضم كيليان مبابي من موناكو على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء وأشارت تقارير أن سعر النجم الفرنسي الشاب قد يتخطى حاجز الـ140 مليون يورو.

التعليقات