طائرة - اليوم.. الأهلي يواجه الزمالك في قمة تحديد مصير الدوري

السبت، 03 مارس 2018 - 10:44

كتب : محمد سمير

الأهلي - كرة طائرة

يواجه الأهلي فريق الزمالك في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة هيئة قناة السويس ضمن مباريات الجولة 12 من الدور النهائي للدوري المصري لتحديد المراكز من الأول إلى الثامن.

ويتبقى ثلاث جولات فقط على نهاية المسابقة وتحدد مباراة اليوم بين الأهلي والزمالك مصير الدوري هذا الموسم.

وابتعد طلائع الجيش حامل لقب الدوري آخر موسمين عن المنافسة على اللقب بصورة كبيرة بالتراجع إلى المركز الثالث.

ويقع الأهلي في صدارة الترتيب برصيد 32 نقطة من 11 فوز وفقد نقطة واحدة بسبب خسارة شوطين أمام الزمالك في مباراة الدور الأول.

ووفقا لقوانين اتحاد الطائرة ففي حالة انتهاء المباراة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين يحصل الفريق الفائز على نقطتين فقط بينما يحصل الفريق المهزوم على نقطة.

ويطارد الزمالك فريق الأهلي على الصدارة إذ يحتل الأبيض المركز الثاني برصيد 30 نقطة من 10 انتصارات وهزيمة واحدة أمام الأهلي.

وتبقى جميع الاحتمالات مفتوحة اليوم حسب نتيجة اللقاء ففي حالة فوز الأهلي بنتيجة 3-0 أو 3-1 فيبقى الأهلي قاب قوسين أو أدنى من حصد اللقب إذ يحتاج فقط الفوز بشوطين في مباراة واحدة من مباراتيه المتبقيتين أمام سموحة وطلائع الجيش.

أما في حالة فوز الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوطين فيرتفع فارق النقاط بينه وبين الزمالك إلى ثلاث نقاط ويقرب الأهلي أيضا من حسم اللقب.

وفي حالة فوز الزمالك بنتيجة 3-0 أو 3-1 فذلك يعني انفراد الزمالك بقمة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الأهلي ويشعل المنافسة حتى نهاية المسابقة.

أما في حالة فوز الزمالك بثلاثة أشواط مقابل شوطين فيحافظ الأهلي على الصدارة لكن يتقلص فارق النقاط إلى نقطة واحدة.

ترتيب الدوري قبل انطلاق الجولة 12:

1- الأهلي 32 نقطة

2- الزمالك 30 نقطة

3- طلائع الجيش 27 نقطة

4- سموحة 19 نقطة

5- الطيران 14 نقطة

6- سبورتنج 7 نقاط

7- الاتحاد 3 نقاط

8- (6 أكتوبر) 0 نقطة

التعليقات

قد ينال إعجابك