حوار في الجول – عبد العال: كوبر محظوظ بمجموعتنا.. وأرشح هذا اللاعب لقيادة هجوم مصر

الجمعة، 23 فبراير 2018 - 12:39

كتب : حامد وجدي

علاء عبد العال

"مجموعتنا سهلة جدا، نستطيع التأهل منها" مصر قادرة على مقارعة روسيا وأوروجواي والسعودية والعبور لثمن نهائي المونديال وفقا لما يراه علاء عبد العال.

FilGoal.com يحاور أحد أفضل المدربين في مصر، فرض نفسه بقوة خلال السنوات الماضية، قدم مستويات طيبة وأحرج الكبار رغم قيادته لفريق ليس من أهل القمة.

علاء عبد العال يتحدث عن عودة الفراعنة للمونديال، ما رأيه في تجربة إيهاب جلال مع الزمالك؟ وكيف رأى صفقة صلاح محسن "القياسية"؟

يبدو أن الداخلية في طريقه لموسم أخر بين الكبار في الدوري؟

ما يقال إننا نختبر أكثر من 100 لاعب قبل الموسم ليس صحيحا، بقينا في الدوري الموسم الماضي في أخر مباراة. قوام الفريق تغير تماما فلقد رحل جميع اللاعبين باستثناء 6 منهم حارسين للمرمى، النادي كان به لاعبين لم أخترهم. لم تكن بدايتنا جيدة لكنني كنت واثقا من اللاعبين والحمد لله الآن الجميع يشيد بالداخلية.

ما الاختلاف الذي لاحظته في الزمالك بعدما واجهت نيبوشا يوفوفيتش وإيهاب جلال؟

الزمالك كان فريقا عاديا بلا شخصية مع نيبوشا، كان يعتمد على اللعب الفردي. الأمر اختلف مع جلال، للفريق شخصية حتى وإن كان الأداء ليس جيدا في بعض الفترات.

جلال مدرب كبير أثق في إمكاناته، تدريب الزمالك أو الأهلي نقلة كبيرة لأي مدرب. جلال سينجح إذا وفر له مجلس الإدارة جميع الإمكانات والدعم بلاعبين معينين يخدمون أسلوبه، دليل ذلك الصفقات الجديدة وعلى رأسها عماد فتحي الذي بات لاعبا أساسيا.

ماذا عن الأهلي، هل الظروف تخدم أي مدير فني يقود الفريق؟

الأهلي في حاجة دائما لمدرب ذو شخصية قوية أكثر منه جيد فنيا وذلك للسيطرة على النجوم، الدليل على ذلك أنه من بعد مانويل جوزيه لم ينجح أحد إلا حسام البدري.

ما رأيك في صفقة صلاح محسن؟

بالمناسبة أنا أول مدير فني يصعد محسن للفريق الأول. كرة القدم أصبحت استثمار، الأهلي ضم اللاعب لمعرفته أنه سيفيده مستقبلا، أتوقع نجاح اللاعب. لا أرى المبلغ الذي انتقل به كبيرا (37 مليون جنيه)، إدارة إنبي نجحت في تسويقه.

ننتقل للمنتخب، هل ترى أزمة في مركز رأس الحربة؟

المشكلة أن المهاجم أجنبي في الأهلي والزمالك أكبر ناديين، الأنسب للمنتخب من وجهة نظري هو أحمد علي لاعب المقاولون العرب ومعه عمرو مرعي لاعب النجم الساحلي. الأخير تطور كثيرا ويلعب في حضور الجمهور، وهناك أيضا صلاح محسن مع احترامي لكل من شاركوا مع المنتخب في الفترة الماضية مثل أحمد حسن كوكا.

في حال رحيل هيكتور كوبر، من ترشح لقيادة المنتخب؟

لو مدرب مصري سيكون حسام البدري لأن لديه خبرة كبيرة، لكن المدير الفني الأجنبي أفضل بكل تأكيد.

هل لنا فرصة في المونديال؟

كوبر "مبخوت" لأن مجموعتنا سهلة نستطيع التأهل منها.

ماذا عن طموح علاء عبد العال؟

أتمنى قيادة فريق ذو إمكانات ولاعبين على أعلى مستوى، تدريبي لإنبي والشرقية لم يكن بالتجربة التي تؤخذ في الحسبان. أرغب يوما في تدريب المنتخب الأولمبي أو منتخب الشباب.

اقرأ أيضا

الزمالك: لا مكافآت.. الفوز 5 مباريات متتالية طبيعي

مرتضى: وزير الرياضة يلعب بالنار.. هل يريد هبوط الزمالك؟

اتحاد الكرة: 5 آلاف مشجع للأهلي.. وللزمالك العدد الذي يريده في السويس

مقتل شرطي أثناء اشتباكات جمهوري بلباو وسبارتاك موسكو

القيعي: لا تضغطوا على فتحي والسعيد من أجل التجديد

ميدو ينصح طارق حامد مستشهدا بفيرجسون

التعليقات