فيفا يطالب إسبانيا بتوضيح سريع بسبب التدخل السياسي.. واتحاد الكرة يرد

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 11:34

كتب : محمد سمير

إسبانيا - كأس العالم 2010

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) محادثات مع الحكومة الإسبانية وطالبهم بتوضيح سريع بسبب التدخل السياسي في الرياضة لتجنب حرمان لاروخا من المشاركة في كأس العالم.

من جانبها أوضحت صحيفة آس الإسبانية أنه وفقا لمصادرها الخاصة فلا خطورة من المشاركة في المونديال بعد محادثات اليوم بين الاتحاد الدولي والحكومة الإسبانية وينتظر الأول فقط توضيح رسمي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد حذر الاتحاد الإسباني في ديسمبر الماضي بسبب تدخل الحكومة واحتمالية حرمان منتخب بلادهم في كأس العالم.

ونشأت تلك القضية بعد اضطرار أنجيل فيار رئيس الاتحاد الإسباني إلى الاستقالة العام الماضي من منصبه الذي يتواجد فيه منذ 1988 عقب القبض عليه بسبب تحقيقات في قضايا فساد.

وتم اعتقال فيار في يوليو الماضي بسبب اتهامات بالتواطؤ والاختلاس وتزوير وثائق وأمضى أسبوعين في الحجز قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة بعد ذلك.

ومن جانبه أصر مجلس الرياضة الإسباني على إجراء انتخابات جديدة لرئاسة اتحاد كرة القدم وهو ما جذب اهتمام فيفا بسبب التدخل السياسي.

واجتمع صباح اليوم فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم مع إينيجو منديز وزير الرياضة الإسباني في مدريد من أجل الحصول على توضيح بشأن التدخل السياسي المرفوض من جانب فيفا.

ونشرت وزارة الرياضة الإسبانية منذ قليل بيان رسمي تؤكد فيه اتفاق الوفدين على ضرورة توضيح الوضع الاستثنائي الحالي لإسبانيا في أقرب وقت وإثبات قانونية الحدث.

وفي النهاية طمأن خوان لويس لاريا الرئيس المؤقت للاتحاد الإسباني الجمهور الإسباني مشددا عدم وجود خطر حول مشاركة كأس العالم في روسيا 2018.

وكانت إسبانيا قد عانت من احتمالية الإقصاء من بطولة أمم أوروبا 2008 بسبب مواجهة بين رئيس الاتحاد الإسباني ورئيس الحكومة وانتهت المشكلة وقتها بمشاركة منتخب لاروخا وحصده للقب.

التعليقات