حوار - إبراهيم حسن: الزمالك والأهلي يتعنتان ضدنا.. التربص يجعلنا نريد الرحيل ورسالة لمرتضى

الجمعة، 26 يناير 2018 - 00:19

كتب : FilGoal

مرتضى منصور - حسام حسن - إبراهيم حسن

عن "التعنت" من قبل الأهلي والزمالك في سوق الانتقالات، وما حدث ضد حسام حسن وماذا يقول لمرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، يأتي حديث إبراهيم حسن مدير الكرة في النادي المصري.

في البداية، تحدث إبراهيم حسن عن رغبة نادي المصري في التعاقد مع محمد عنتر مهاجم الأسيوطي، مشيرا إلى "عنتر يمتلك قدرات جيدة جدا والإدارة تجتهد الآن من أجل أن ينضم إلينا".

وأضاف خلال حديثه المطول مع برنامج (مش كورة وبس) على قناة HBC TV "قدراتنا المالية بكل تأكيد ليست مثل الأهلي والزمالك وأندية الشركات، ولكن الإدارة تحاول بأقصى ما يمكنها من أجل إتمام الصفقة".

الزمالك أعلن بشكل رسمي رغبته في التعاقد مع محمد عنتر، والآن المنافسة بين الفريق الأبيض والنادي المصري.

عرض سعودي لكوفي وطموح المصري

وكشف إبراهيم حسن رغبة نادي الفتح السعودي في التعاقد مع محمد كوفي لاعب المصري.

وأشار إبراهيم حسن: "الفتح تفاوض معنا من أجل محمد كوفي. ولكن سيكون من الصعب للغاية التفريط في اللاعب".

وفسر "نعاني من إصابات عديدة وكوفي يقدر على اللعب في أكثر من مركز إلى جانب أن اللاعب مستواه يصبح أفضل الآن من الوقت. ومن هنا فنحن كجهاز فني رأينا صعوبة الاستغناء عن اللاعب".

وأكمل حديثه قائلا: "المصري سيشارك في بطولة إفريقيا أيضا إلى جانب أننا نهدف لإنهاء الدوري في المربع الذهبي مثل أخر موسمين".

وتابع "هدفنا هو التواجد في المربع الذهبي لضمان المشاركة للسنة الثالثة على التوالي في إفريقيا. هذا هدفنا وإذا حققنا أعلى من ذلك، سيكون بالأمر الرائع ولكن الأهم المربع الذهبي".

ويحتل المصري المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري المصري برصيد 37 نقطة من 20 مباراة.

تعنت من الأهلي والزمالك

وزعم إبراهيم حسن بوجود ما وصفه بـ"التعنت" من قبل مجلس إدارة الأهلي والزمالك ضد فريقه خلال سوق الانتقالات.

وقال إبراهيم حسن: "لا يوجد تعاون من الأهلي والزمالك معنا في سوق الانتقالات. التعنت واضح منهما وهذا يجعلنا نشعر بالضيق والحزن الشديد".

وأوضح "كنا نرغب في التعاقد مع ثنائي الزمالك يوسف أوباما وأحمد كابوريا ولكن مجلسهم رفض ذلك. رغبة كابوريا الأولى كانت الانتقال إلى المصري وحاول كثيرا وكثيرا إقناع الزمالك بتركه ينضم إلينا ولكن في النهاية لم يوافقوا. الزمالك أخبر كابوريا بأن النادي لا يتعاون مع المصري".

وعبر إبراهيم حسن عن حزنه بسبب ذلك، قائلا: "المصري يتعامل بشكل جيد جدا مع الزمالك، فلماذا يحدث ذلك ضدنا؟".

وتطرق إبراهيم حسن للحديث عما وصفه أيضا بـ"تعنت" ولكن من الأهلي وليس الزمالك، مشيرا إلى "الأهلي أيضا لا يريد التعاون معنا".

وأردف "في الحقيقة، مجلس الإدارة يريد ذلك ولكن البعض متخوف من ردود أفعال جماهير الأهلي. كنا نرغب في ضم الثلاثي عمرو بركات وباسم علي وحسين السيد ولكن في النهاية لم يحدث أي تعاون".

واستشهد بكل ما سبق ذكره، ليشير إلا "نحن نعمل في أضيق الظروف خلال سوق الانتقالات بسبب عدم التعاون. والآن نسعى للتعاقد مع مهاجم ربما الأقرب أن يكون أجنبيا".

وتعاقد المصري خلال سوق الانتقالات الحالية مع أحمد مسعود (حارس مصر للمقاصة) وعبد الله الشامي (انتقال حر) وإسلام سري (سموحة) وأيسوف واتارا (وادي دجلة) وإسلام عيسى (النصر) ووليد حسن (سموحة) وسعيد مراد (الأسيوطي بعد إنهاء إعارته).

رغبة الرحيل بسبب التربص

"هذا تربص".. هكذا وصف إبراهيم حسن ما يحدث مؤخرا تجاه حسام حسن المدير الفني للمصري.

واستكمل إبراهيم حسن حديثه قائلا: "يوجد حالة من التربص من كل المنظومة الرياضية في مصر ضدنا. غير معقول ما يحدث".

وسرد "كيف يخرج رئيس نادي ليقول أنه أخبر رئيس الاتحاد المصري بضرورة إيقاف حسام حسن؟ هل يحدث ذلك في أي مكان في العالم؟ تربص رهيب من الجميع. حسام حسن كان يحتفل فقط لا غير بالهدف والكل تحدث عن فعل مشين!. لا أصدق ما يحدث".

ما سرده إبراهيم حسن الآن، جعله يفكر جديا مع حسام حسن بالرحيل. وهو ما كشف مدير الكرة في المصري قائلا: "نتمنى الآن أن نرحل من مصر للتدريب في الخارج".

وفسر "حالة التربص التي تحدث معنا تجعلنا نريد الرحيل عن مصر. حديثي أنا وحسام حسن أصبح ثقيلا على الجميع وللأسف يأتي التربص من لاعبين سابقين ومدربين سابقين أيضا".

هل ذلك سبب عدم تجديد عقد التوأم مع المصري حتى الآن؟ يُجيب إبراهيم حسن: "نحن نعمل دائما من أجل إسعاد جماهير بورسعيد ونعم بكل تأكيد رغبتنا أن نخرج للتدريب في الخارج".

واستدرك "ولكننا لم نوقف أي مفاوضات مع المصري بخصوص التجديد. لا يوجد توقيت من الأساس للجلوس مع مجلس الإدارة للحديث عن التجديد، فمباريات الدوري تقام كل 3 أيام ولا يوجد أي وقت لذلك".

المصري انتصر على بتروجيت بثنائية مقابل هدف في الجولة الـ 19 من الدوري المصري. هدف قاتل في اللحظات الأخيرة عن طريق أحمد جمعة، كتب انتصار الفريق البورسعيدي، ليحتفل حسام حسن بإشارة وُصفت بالخارجة من الجهاز الفني لفريق بتروجيت ضد طارق يحيى.

حسام حسن نفى ذلك في وقت سابق مشيرا إلى "كنت فقط احتفل بالهدف" قبل أن تعلن لجنة المسابقات إيقاف حسام حسن 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه.

رسالة لمرتضى منصور

وحرص إبراهيم حسن على توجيه رسالة إلى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وذلك ليجيب على (ما رأيك في الحملة التي خرجت لتطالب بالصلح بين التوأم ومرتضى؟) قائلا: "لا يوجد أي عدواة لنا مع أي أحد. ولكنني أطلب منه بحسن النية أن يُراجع نفسه".

وشرح "لابد أن يتصالح مع نفسه. ولا يستمع لأي حد يقول له أن الأشخاص يحبون ما يفعله من أحاديث".

واستكمل رسالته إلى مرتضى "حاول أن تتصالح مع الناس وتعمل في هدوء بلا أي سب لأي شخص".

وكرر إبراهيم حسن ما قاله سابقا "إبراهيم وحسام يحترمان الكبير دائما، وعندما يقوم بعمل أشياء إيجابية – يقصد مرتضى – نشيد بذلك، وهو في البداية عمل بشكل جيد ولكن الأمور لم تصبح كما كانت سابقا".

وأتم "حرصنا على الإشادة به في السابق عندما يقوم بمواقف جيدة ونحن نسامح الجميع ولا يوجد لدينا أي مشكلة مع أي أحد".

طالع أيضا

كتالوج حجازي - "كيف تخسر معركة وتربح الحرب"

5 أرقام تحققت من فوز الأهلي على الرجاء بثلاثية

مؤتمر البدري – التعنيف بين الشوطين.. معايير تدوير اللاعبين والدوري الذي لم يحسم

علي لطفي يتحدث عن الخوف الإيجابي وتحقيق حلم والده باللعب للأهلي

نسر الأهلي يحلق بالصدارة بعد ثلاثية في الرجاء

التعليقات
قد ينال إعجابك