إسكواش - ندى أبو النجا أول سعودية تشارك في بطولة دولية

الإثنين، 08 يناير 2018 - 14:15

كتب : محمد سمير

إسكواش

تختتم مساء اليوم الاثنين منافسات الدور الأول من بطولة السعودية الدولية لسيدات الاسكواش بمشاركة ندى أبو النجا التي تكتب التاريخ كأول لاعبة سعودية تشارك في بطولة دولية.

وتعتبر بطولة السعودية الدولية أول بطولة سيدات تنظمها المملكة وتأتي من فئة البطولات الكبرى في اللعبة والمضافة نقاطها إلى النقاط المؤهلة لبطولة دبي لأفضل 8 لاعبات في العالم بنهاية الموسم في يونيو المقبل.

وكان السعودي زياد التركي رئيس الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين قد منح اللاعبة ندى أبو النجا بطاقة الدعوة في البطولة لتكتب اسمها في التاريخ كأول لاعبة تمارس رياضة الاسكواش.

وتقام البطولة بمشاركة 32 لاعبة من 13 دولة مختلفة وأعربت اللاعبات المشاركات عن سعادتهن بالمساهمة في كتابة تاريخ جديد للسعودية مهما كانت العوائق في البداية.

وفي نفس السياق كانت اللاعبة الإنجليزي إيملي ويتلوك قد انسحبت من المشاركة بسبب القرارات "الرجعية" -من وجهة نظرها - إذ تمنع اللجنة المنظمة حضور الرجال في المدرجات بالإضافة لارتداء زي معين على غير المعتاد.

إلا أن باقي اللاعبات غير العربيات وافقن على شروط اللجنة المنظمة باعتبارها خطوة أولى في تنظيم السعودية للبطولة بالإضافة إلى رغبتهن في المساهمة في دعم سيدات المملكة.

وتشارك 10 لاعبات مصريات في البطولة وهن (نور الشربيني، رنيم الوليلي، نور الطيب، نوران جوهر، سلمى هاني، مريم متولي، نادين شاهين، هبة التركي، هانيا الحمامي، ميار هاني).

وشهدت مباريات اليوم الأول تأهل الثلاثي المصري نور الشربيني وهانيا الحمامي ونوران جوهر بينما ودعت هبة التركي ونادين شاهين وسلمى هاني المنافسات.

اقرأ أيضا

كيف يفكر إيهاب جلال والزمالك قبل دربي العاصمة؟

في القمة - تويتر يبث مباراة الأهلي والزمالك

تشكيل الأهلي المتوقع: حيرة بسبب مؤمن زكريا واستقرار في خط الدفاع

تشكيل الزمالك المتوقع: مفاضلة بين محمود علاء والونش

رسميا - غياب كوتينيو عن برشلونة لمدة ثلاثة أسابيع بصورة مبدئية

المقاصة يعلن عن انضمام الشحات إلى العين

التعليقات
قد ينال إعجابك