تفاصيل حديث الخطيب مع صلاح.. والأهلي يكرم أفضل لاعب في إفريقيا

الجمعة، 05 يناير 2018 - 17:56

كتب : حسام نور الدين

محمود الخطيب - محمد صلاح

حرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على تهنئة محمد صلاح محترفنا الرائع في صفوف ليفربول بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

وحصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 متفوقا على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني وعلى الجابوني بير أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند. (طالع التفاصيل)

ووجه محمود الخطيب الفائز بجائزة الأفضل في إفريقيا عام 1983 رسالة إلى صلاح مشيرا إلى "هو نموذج للاعب المحترف بفضل أدائه المميز وسلوكه الرائع. يستحق الجائزة عن جدارة واستحقاق".

وطلب الخطيب من صلاح خلال مكالمة جمعت بين الثنائي أن "يحافظ على علاقته بالله سبحانه وتعالى ويحافظ على إلتزامه المعهود وعمل الخير دائما. حب الناس يعتبر رأس المال الحقيقي لأي لاعب"، وفقا لما نشره الموقع الرسمي للنادي.

وتمنى الخطيب "كل التوفيق" لصلاح خلال مسيرته مع ليفربول ومنتخب مصر.

وفي الإطار ذاته، دعى الخطيب محمد صلاح من أجل التواجد في القاهرة في أقرب فرصة ممكنة لتكريمه من قبل النادي الأهلي.

ورحب صلاح بمبادرة الخطيب لتكريمه في النادي الأهلي، عندما يتواجد في مصر، وفقا للموقع الرسمي للأهلي.

وعبر صلاح عن "اعتزازه الشديد بقيمة محمود الخطيب على الصعيد الكروي والشخصي".

طالع أيضا - الكاف يكشف لـ في الجول: هل يعترف بجائزة الخطيب للأفضل في إفريقيا؟

وكان محمود الخطيب نجم منتخب مصر السابق قد حصل على جائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 1983 كأول لاعب مصري يحصد الجائزة بمسماها القديم التابع لمجلة "فرانس فوتبول"، وقبل أن يصبح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو المنظم للجائزة بداية من عام 1992.

ومنذ تحول الجائزة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد 1992، كان محمد صلاح هو أول مصري يحصد الجائزة والثاني بشكل عام، في حين سبق لأحمد حسام "ميدو" ومحمد أبو تريكة أن دخلوا في التصنيف النهائي عامي 2002 و2008، فحصل ميدو على المركز الثالث وأبو تريكة على المركز الثاني.

أما قبل 1992، فسبق لثلاثي النجوم المصريين علي أبو جريشة، حسن شحاتة وإبراهيم يوسف على الترتيب أن ترشحوا أيضا للجائزة. فحصل علي أبو جريشة على المركز الثاني عام 1970 وحصل شحاتة وإبراهيم يوسف على المركز الثالث أعوام 1974 و1984 و1985 مرتين لإبراهيم يوسف مدافع الزمالك التاريخي.

طالع أيضا..

شكرا لك لأنك جعلتنا نعيش تلك اللحظة.. صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

مقال رأي - لا ترقص على السلم يا صلاح

صلاح: الآن تحقق حلمي

ملف الأفضل في إفريقيا - ليلة استثنائية لمصر.. صلاح وكوبر والمنتخب (شكرا لكم)

الكرة تبتسم لك يا كوبر.. أفضل مدرب في إفريقيا 2017

"الله يا بلادنا الله".. مصر أفضل منتخب إفريقي في 2017

التعليقات