في إفريقيا - تعرف أكثر على منافسي الأهلي المحتملين.. أحدهما كاد يقصي الوداد

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 - 14:51

كتب : محمد سمير

كاديوجو - مونانا

الأهلي ينتظر مونانا الجابوني أو ريل كلوب دي كاديوجو البوركيني، ماذا تعرف إذا عن هذين الناديين؟

يلعب النادي الأهلي بداية من دور الـ32 بعدما تم إعفائه بجانب الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي وماميلودي صن داونز من الدور الرئيسي.

FilGoal.com يأخذكم في رحلة سريعة للتعريف بالناديين..

في إفريقيا - فريق مجهول ينتظر الزمالك في دور الـ32 من الكونفدرالية في كل الأحوال‎

سكك حديد كاديوجو

تأسس الفريق البوركيني عام 1967 ويلعب على ملعب باسم الفريق والذي يسع لثمانية آلاف متفرج فقط.

حقق الفريق لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 و2017 ولقب الكأس ثلاث مرات أيضا أعوام 1994 و2012 و2016 بالإضافة للقب كأس السوبر مرة واحدة عام 2012.

حصد ريل دو كاديوجو (سكك حديد كاديوجو) لقب الدوري الموسم الماضي برصيد 60 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق العاصمة أوجادوجو.

يتواجد ريل دو كاديوجو حاليا في المركز الثاني من مسابقة الدوري برصيد 20 نقطة وبفارق نقطتين عن كوموي المتصدر بعد مرور 10 جولات من المسابقة.

تأهل فريق ريل دو كاديوجو للمرة الأولى في تاريخه ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2006 وخرج وقتها من الدور التمهيدي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري بصعوبة بالتعادل إيجابيا بهدف لكل منهما ذهابا والخسارة في الجزائر بهدف نظيف.

يلعب الفريق البوركيني بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه إذ ودع النسخة الماضية على يد فريق اتحاد العاصمة الجزائري أيضا لكن هذه المرة في دور الـ32 بعدما فاز على ملعبه 1-0 وخسر في الجزائر بهدفين نظيفين.

مونانا

حامل لقب الدوري الجابوني برصيد 60 نقطة، وبفارق نقطتين عن فريق مانجاسبورت صاحب المركز الثاني.

تأسس الفريق عام 2006 ويلعب على ملعب أوجستين مونيدان الذي يسع لسبعة آلاف متفرج ويتواجد بالعاصمة الجابونية ليبرفيل.

حقق الفريق الجابوني حديث العهد لقب الدوري للمرة الثالث في تاريخه إذ نجح في تحقيق اللقب أعوام 2012، 2016 و2017 كما نجح في تحقيق كأس الجابون ثلاث مرات أعوام 2013، 2015 و2016.

يشارك الفريق الجابوني للمرة الثالثة في تاريخه بدوري أبطال إفريقيا. كانت المرة الأولى نسخة 2013 وودع الفريق الجابوني البطولة مبكرا أمام ليوبار الكونغولي بينما المرة الثانية كانت بالنسخة الماضية وكاد أن يقصي حامل لقب البطولة الوداد المغربي في دور الـ32 بعدما انتهت مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة واحدة هو فوز كل فريق بهدف لكن نجح الفريق المغربي في التأهل لدور المجموعات بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح.

مونانا ليس بالفريق الغريب عن الكرة المصرية إذ إنه فريق ماليك إيفونا مهاجم النادي الأهلي السابق بالإضافة لتواجد لاعب الفريق السابق سيدريك أوندو بيوجي لاعب الداخلية الحالي.

قرأ أيضا:

التعليقات