خاص حوار في الجول – هاني سعيد: مواجهة القطبين أسهل من الأندية الأخرى.. والشحات جاهز للعب مع الكبار

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 18:41

كتب : أحمد شاكر

الأهلي - المقاصة

يعيش مصر المقاصة أياما رائعة خلال الفترة الأخيرة في الدوري فبعدما كان مهددا بالهبوط في أول الموسم أصبح الآن يحتل المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة ولا يفصله عن المربع الذهبي سوى نقطة واحدة فقط.

ماذا حدث في المقاصة وتغير مع عماد سليمان المدير الفني الجديد للفريق؟ وهل يرحسل حسين الشحات عن الفريق في يناير المقبل؟

كل ذلك يجيب عنه قائد مصر المقاصة هاني سعيد لـFilGoal.com.

الفارق بين مؤمن وعماد سليمان

وتحدث هاني سعيد لـFilGoal.com قائلا:"في البداية لا أستطيع القول أن مؤمن سليمان لم يعمل معنا بل اجتهد وعمل بشكل جيد ولكن واجهه سوء توفيق".

وأوضح"أكبر دليل على ذلك أن هناك بعض المباريات هُزمنا فيها وكنا قدمنا أداء جيدا وخسرنا بسبب سوء التوفيق".

وأردف"أما مع عماد سليمان حالفنا التوفيق فضلا عن ثبات التشكيل فهو يحب ذلك، أما مؤمن فكان لا يقف على مستوى كل اللاعبين بشكل كبير وكان مضطر أن يغير في كل لقاء التشكيل وهذا بالتأكيد أثر على النتائج بدون شك".

وشدد"مؤمن سليمان كان يحتاج أن يحصل على وقت كافي كي يتعرف على اللاعبين بشكل أكبر".

صعود سلم الترتيب

بعدما كان المقاصة في المركز الـ17 بنقطة واحدة أصبح في جعبته حاليا 18 نقطة فكيف يرى هاني سعيد ذلك التحول؟

ورد لاعب الإسماعيلي والزمالك السابق"دعني أعترف أن أهم مباراتين لنا هما النصر والرجاء فإن استطعنا حصد ست نقاط سننهي الدور الأول في المربع الذهبي".

وأكمل"هذا الأمر سيكون في غاية الأهمية فسوف يزيد من دوافعنا مع بداية الدور الثاني لاستكمال مسيرتنا كما كنا في الموسم الماضي".

وتابع"الآن طموحنا هو المربع الذهبي فكل عوامل النجاح متاحة لدينا من إدارة وجهاز فني جيد ولاعبين مميزين ولا يوجد أي سبب يمنعنا من تقديم موسم مميز جديد".

هل يواجه الشحات مصير من سبقه مع الأهلي؟

مازالت أنباء انتقال حسين الشحات من المقاصة للأهلي مستمرة ولكن رئيس النادي أعلن رفضه رحيله في شهر يناير فهل إن حدث سيواجه اللاعب مصير ميدو جابر وأحمد الشيخ من عدم المشاركة بشكل مستمر مع الفريق الأحمر؟

أجاب هاني سعيد"كل لاعب له ظروفه الخاصة، الشيخ عاد للأهلي وهو هداف الدوري المصري أما عن عدم حصوله على فرصته كاملة فهذا الأمر يعود للمدير الفني حسام البدري ولا أستطيع التحدث به".

وواصل"ما أتمناه أن يواصل حسين تركيزه حاليا فهذه هي فترته ولا بد ألا يتعجل في اتخاذ أي قرار وأن يستمر بالتفكير في التطوير فقط حتى لا يتشتت".

واستدرك"لكن دعنا نتفق أي لاعب يأتي إليه عرضا من الأهلي والزمالك سيتحمس للرحيل لهم لأنه سيشعر بأن الانضمام للمنتخب سيقترب منه أكثر حال انتقاله للقطبين".

وأردف"لكن نصحية لأي لاعب الانضمام للقطبين ليس النهاية بل هو مجرد بداية وعليه بالاجتهاد حتى يستطيع الاستمرار والنجاح".

وعن نصيحته في وقت سابق للشيخ بعدم الانتقال للاهلي في المرة الأولى أوضح"في تلك المرة كان الشيخ يحتاج للتطور أكثر وطلبت منه الاستمرار معنا لموسم آخر حتى يثقل مستواه".

واستدرك"لكن عقب عودته لنا وتألقه مجددا طلب البدري عودته وهذا الأمر مختلف عن المرة الأولى فهو عاد للفريق وهو هداف الدوري".

وأكمل هاني سعيد"الشحات حاليا تطور كثيرا ولا أستطيع التكهن بما سيفعله مع الأهلي حال انتقاله فكل مدرب له قناعاته وطريقته والكل عليه الاجتهاد".

وأردف"لكن دعني أؤكد أن ميدو جابر والشيخ وعمرو بركات مميزون للغاية".

أما عن احتمالية رحيل الشحات في يناير أجاب"لا أعتقد أنه سيرحل فالإدارة أعلنت موقفها وأنا أيضا لن أتركه يرحل عنا". (ضاحكا)

وواصل"نحن سنخوض دوري أبطال إفريقيا ونحتاج لكل اللاعبين معنا لذا لا بد أن يستكمل حسين الموسم معنا".

وبسؤاله عن رأيه عن ما هو رأيه حال صحة العرض المقدم للشحات من ناد أوروبي أجاب"إن كان هذا حقيقي فبدون تفكير عليه أن يفكر في هذا العرض قبل أي شيء آخر وهذا لا يقلل من شأن الأهلي أو النصر السعودي الذي يرغب في ضمه".

وأكمل"عليه الاستمرار حتى نهاية الموسم فمهمتنا الأساسية هي المشاركة في دوري الأبطال وفي نهاية المسوم القرار سيكون قراره هو وإن لم يكن هناك عرض أجنبي فعليه تحديد ما هو الأفضل له.

أما عن انضمامه للمنتخب أتم هاني سعيد حديثه"أرى أنه قريب للغاية من الانضمام للمنتخب فعمله واضح للجميع وهو يتصدر جدول هدافي الدوري حاليا فهو يستحق ذلك الأمر".

مواجهة القطبين

نجح مصر المقاصة أن يكون أول فريق خلال الموسم الجاري من الدوري الذي يحقق الفوز على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك فكيف حدث ذلك؟

أجاب هاني سعيد"بالنسبة لي مواجهة القطبين أسهل من مواجهة الفرق الأخرى وهذا ليس تقليلا من أي منافس".

وأوضح"ما أقصده هو أن الأهلي والزمالك يدخلان أي مباراة لفوز بها فيلعبان بأسلوب مفتوح سعيا للفوز وبناء عليه تكون هناك مساحات أمامنا لاستغلالها عكس الأندية الأخرى هم من يستغلون مساحاتنا، لذا أرى أن مواجهة القطبين أسهل من الأندية الأخرى".

وعن الفارق بين مواجهة القطبين"الثنائي كان في نفس المستوى ولم يكن هناك مباراة أصعب من الأخرى فخضنا كلا المباراتين بطريقة 3-5-2 لكن إصابتي أمام الأهلي غير طريقة اللعب".

وأكمل"الأهلي والزمالك أندية كبيرة ولا يوجد فوارق بينهما وفي النهاية حالة فريقي هي ما تحدد سير اللقاء، وقلت قبل ذلك أن لو المقاصة في حالته لن يهتم بمن سيواجه فنحن قادرون على الفوز على أي منافس طالما كنا في حالتنا".

طالع أيضا

قائمة الزمالك – غياب حفني وباسم.. وظهور أحمد مجدي ومحمد رمضان أمام الإسماعيلي

الأهلي يرد لـ في الجول عن احتمالية عدم حضور العرب لمباراة أتليتكو بسبب خليجي 23

أصدقاء الأهلي - تعرف أكثر على اللاعبين المدعوين لمواجهة أتليتكو مدريد مع الأحمر

نيفيل يحاور جوارديولا: الدوري الإنجليزي "الدفاعي جدا" وكيف طور سترلينج ورأيه في دي بروين

خبر في الجول - الزمالك يصل لتسوية مبدئية مع ريكاردو في انتظار قرار مرتضى

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك