برشلونة يبحث عن فوز غائب على تشيلسي منذ 12 عاما وميسي عن كسر العقدة

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 - 14:19

كتب : محمد سمير

برشلونة تشيلسى

برشلونة وجها لوجه أمام تشيلسي في دور الستة عشر من منافسة دوري أبطال أوروبا فهل يحقق الفريق الكتالوني الفوز الأول منذ 12 عاما أم يواصل الفريق اللندني صموده؟ هل ينجح ليونيل ميسي أخيرا في هز شباك البلوز؟

برشلونة × تشيلسي

دائما تكون المواجهة بين الفريقين متكافئة إذ انتهى اللقاء بينهما بالتعادل خمس مرات بالإضافة لفوز تشيلسي في أربع مواجهات وبرشلونة في ثلاثة.

تقام مباراة الذهاب بملعب ستامفورد بريدج معقل الفريق الإنجليزي في 20 فبراير المقبل بينما تقام مباراة العودة على كامب نو ملعب الفريق الإسباني في 14 مارس المقبل.

تواجه الفريقان 12 مرة جميعهم في مسابقة دوري الأبطال وأخرها كان في أبريل 2012 وانتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما وأسفرت عن تأهل الفريق اللندني للمباراة النهائية بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وقبلها كانت أخر مواجهة بين الفريقين في نصف نهائي 2009 والذي عبر منه برشلونة بعد التعادل 0-0 في كامب نو و1-1 في ستامفورد بريدج.

يحافظ الفريق الإنجليزي على صموده بعدم تلقي خسارة في أخر سبع مباريات إذ فشل برشلونة في تحقيق الفوز منذ فبراير 2006.

وكانت المفارقة أن أخر فوز للفريق الكتالوني على تشيلسي كانت بهدفين مقابل هدف واحد في أخر مواجهة جمعت بينهما في دور الـ16 إذ تأهل برشلونة إلى الدور ربع النهائي بعد التعادل على ملعبه بهدف لكل منهما.

وفي أخر مرتين تواجه فيها الفريقان في نسختي 2009 و2012 توج برشلونة بالأولى وتشيلسي بالثانية.

كانت أكبر نتيجة في الـ12 مواجهة السابقة هي فوز برشلونة بنتيجة 5-1 بعد اللجوء لوقت إضافي في أبريل عام 2000 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بينما حقق تشيلسي فوزه الأكبر في دور الستة عشر عام 2005 بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ميسي وفك العقدة

واجه ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة 35 فريقا مختلفا بمسابقة دوري أبطال أوروبا وفشل في التسجيل في سبعة فقط منهم.

إذ فشل ميسي في التسجيل في شباك تشيلسي وليفربول الإنجليزيين وروبن كازان الروسي وبنفيكا البرتغالي وأودينيزي وإنتر ميلان الإيطاليين وأتليتكو مدريد الإسباني في دوري الأبطال.

ويمثل تشيلسي العقدة الأكبر للأرجنتيني ميسي إذ واجههم في ثمانية مباريات أكثر من بقية الفريق التي فشل في التسجيل في مرماها.

شارك ميسي في 655 دقيقة في ثماني مواجهات أمام تشيلسي وفاز الفريق الكتالوني في مباراة واحدة فقط منهم وكان ذلك أخر فوز لبرشلونة على تشيلسي بينما تعادلا في خمس مباريات وسقط أمام البلوز مرتين.

فهل ينجح ميسي وبرشلونة في فك عقدة النادي الإنجليزي؟

التعليقات