قرعة الأبطال - نيمار أمام ريال مدريد.. هل تكون خطوة تجاه الكرة الذهبية؟

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 - 14:06

كتب : لؤي هشام

نيمار

صدام ناري. باريس سان جيرمان وريال مدريد وجها لوجه، والأنظار هذه المرة ستكون موجهة إلى كلا من نيمار دا سيلفا وكريستيانو رونالدو.

الاتحاد الأوروبي "يويفا" أعلن قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والتي أسفرت عن عدة مواجهات قوية للإسبان ومتوازنة للإنجليز (طالع التفاصيل).

مواجهة نيمار أمام ريال مدريد تحمل الكثير من المفارقات، فمن رغبة للملكي للتعاقد معه وتفضيله لبرشلونة إلى التألق أمام أصحاب الرداء الأبيض وحتى الرحيل عن برشلونة الغريم الأزلي للملكي بحثا عن الكرة الذهبية.

FilGoal.com يستعرض معكم التقرير الآتي عن مواجهة نيمار أمام ريال مدريد.

في صيف عام 2013 كانت المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة على أشدها للظفر بخدمات الشاب البرازيلي المتألق مع سانتوس، ولكن في النهاية كانت وجهة نيمار إلى البيت الكتالوني.

رغبة لم ينساها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وظل في ذهنه دائما محاولة التعاقد مع صاحب الـ25 عاما.

وكان ذلك ما دفعه لمغازلة اللاعب بالكرة الذهبية التي يحلم بتحقيقها ودفعته للانتقال إلى باريس سان جيرمان مطلع الموسم الجاري.

التقارير الصحفية تحدثت عن أن رغبة نيمار الأولى خلف الرحيل بجانب الـ222 مليون يورو التي جعلته أغلى لاعب في العالم ترجع إلى سعيه للهروب من ظل ليونيل ميسي.

في تواجد ميسي لن يكون نيمار قادرا على تحقيق الكرة الذهبية ومهما فعل فإن الفضل سُينسب لميسي في النهاية، وقد كانت الريمونتادا أمام فريقه الحالي شاهدة على ذلك (طالع التفاصيل).

نتيجة بحث الصور عن ‪messi vs psg‬‏

وبيريز كان ذكيا في مغازلته إذ قال: "التواجد في ريال مدريد يجعل الفوزبهذه الجائزة أسهل لأي لاعب، مدريد نادي يعطي اللاعبين الكبار كل شيء يحتاجونه لتحقيق مثل تلك الجائزة".

"الكل يعرف أنني كنت أرغب في التعاقد مع نيمار قبل سنوات".

منذ انتقاله إلى صفوف حديثة الأمراء والشائعات لم تتوقف عن إمكانية رحيله، شائعات دفعته للبكاء خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة اليابان (طالع التفاصيل)ثم دافع عنه المدرب إيمري قائلا: "دعوه يركز على كرة القدم" (طالع التفاصيل).

وبعد الانتصار على سيلتك بسبعة أهداف لهدف كان نصيب نيمار منهم هدفين، توالت الأسئلة من الصحفيين وكان الانتقال إلى ريال مدريد إحداها.

سؤال دفع نيمار للشعور بالغضب والإجابة بهذا الشكل "سئمت من هذا الأمر.. ألا يوجد لديكم شيئا آخر للحديث عنه؟!".

نتيجة بحث الصور عن ‪neymar angry psg‬‏

لطالما ارتبط اسمه بالانتقال إلى الملكي منذ الرحيل إلى العاصمة الفرنسية، وستكون مواجهة الفريقين فرصة أخرى من أجل تكرار الحديث عن الصفقة المحتملة وربما لمحاولة إفقاده التركيز كذلك.

ولكن مثلما قال بيريز إن الانتقال لريال مدريد سيساعده على الفوز بالكرة الذهبية، فإن الانتصار على ريال مدريد سيكون خطوة نحو تحقيقه للجائزة.

بالطبع الأمر يحتاج لأكثر من مجرد انتصار أمام فريق كبير للفوز بالأفضل في العالم إذ يحتاج إلى تحقيق بطولة كبيرة سواء مع الفريق أو مع المنتخب ولكنها ستكون خطوة طالما أرادها نيمار.

خطوة قيادة فريقك لتحقيق انتصار مهم وحاسم في المسابقة الأوروبية سيضع الأضواء عليه أكثر وأكثر، والفوز أمام ريال مدريد سيكون أول انتصار هام حققه نيمار منذ قدومه إلى عاصمة الأضواء.

كما أن هذا الفوز سيكون خطوة أخرى لترسيخ نجومية نيمار وشخصية اللاعب البطل في أذهان الجماهير وهو ما سيساعده مستقبلا حتما على تحقيق الجائزة إن نجح في الظفر ببطولة كبيرة.

سيدخل نيمار إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو في مباراة الذهاب وهو يتمتع بسجل جيد على هذا الميدان، إذ ساهم في 4 أهداف خلال 3 مباريات على ملعب الملكي جميعها بالدوري رفقة برشلونة.

نيمار سجل هدفين وصنع مثلهما خلال الثلاث مباريات.

وإجمالا فقد لعب أمامهم 8 مباريات (7 بالدوري وواحدة في كأس الملك) ساهم خلالها بـ8 أهداف عندما سجل 3 أهداف وصنع 5.

نتيجة بحث الصور عن ‪neymar vs real madrid‬‏

تقام مباراة الذهاب بملعب سانتياجو برنابيو أحد أيام 13، 14 أو 20، 21 فبراير المقبل بينما تقام مباراة العودة على ملعب حديقة الأمراء أحد أيام 6، 7 أو 13، 14 مارس المقبل.

سنرى ما قد تحمله تلك المواجهة إلى نيمار؟

طالع أيضا:

مباشر – قرعة دوري أبطال أوروبا.. من سيواجه من في الطريق إلى كييف؟

لاعب ليفربول السابق: لماذا لم يمرر ماني إلى صلاح؟

مدربه السابق: أرشح 4 لاعبين للزمالك.. ومهاجم الإنتاج اقترب بشدة

هل يعادل عماد سليمان انطلاقته التدريبية الأفضل مع المقاصة؟‎

رئيس المقاصة: سنفعل بند شراء أنطوي من الأهلي.. وسألبي رغبة الشحات في نهاية الموسم

التعليقات