4 تحديات تواجه بايرن ميونيخ قبل مباراة سان جيرمان

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 14:46

كتب : محمد سمير

بايرن

"مواجهتنا أمام باريس سان جيرمان ليست على المركز الأول فقط ولكن لاستعادة الهيبة أكثر" هكذا تحدث يوب هاينكس مدرب لفريق بايرن ميونيخ في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة اليوم ضد باريس سان جيرمان في ختام مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سقط بايرن ميونيخ الألماني في مباراة الذهاب أمام الفريق الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة تسببت في إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق للفريق البافاري.

ويرصد لكم FilGoal.com 4 تحديات تواجه العملاق البافاري قبل مواجهة باريس سان جيرمان.

التحدي الأول - "الهيبة"

"استعادة الهيبة" هي التحدي الأول لهاينكس في مباراة اليوم والتي ركز عليها في مؤتمره الصحفي من أجل استعادة الثقة لجماهير البافاري كما شدد أن المركز الأول ليس الحافز الأول لديه من أجل تخفيف الضغط عن لاعبيه حيث يحتاج البايرن للفوز بأربعة أهداف نظيفة لتصدر المجموعة.

يريد هاينكس إثبات أن تطور مستوى الفريق منذ توليه قيادة البافاري لم يكن مجرد صدفة أو بسبب ضعف مباريات الدوري الألماني لكنه بسبب عودة بايرن ميونيخ لشخصيته المعروفة بين الفرق الأوروبية.

الجدير بالذكر أن بايرن ميونيخ تحت قيادة أنشيلوتي في دوري الأبطال تعرض للخسارة أمام روستوف كأول فوز لفريق روسي ضده، بجانب خسارة أمام باريس كأكبر هزيمة منذ 16 عاما وهو ما أغضب جماهير البافاري.

"سنثبت أننا الأفضل في أوروبا" هكذا تحدى كينجسلي كومان في تصريحاته وتعقيبا على ذلك أكد هاينكس أن بث الروح الإيجابية في اللاعبين ستمنح الفريق دوري أبطال أوروبا وهو ما يتمناه المدير الفني وينقلنا للتحدي الثاني.

التحدي الثاني - "صدارة المجموعة"

"لا أنكر تفكيري في صدارة المجموعة" بالرغم من حديث هاينكس أن استعادة الهيبة هي الهدف الأهم من المباراة إلا إنه اعترف بتفكيره في صدارة المجموعة من أجل زيادة حظوظ الفريق في الحصول على قرعة أسهل في دور الستة عشر.

إذ أن الفريق البافاري سيلاقي أحد الفرق المتصدرة في حالة عدم فوزه بأربعة أهداف نظيفة على باريس سان جيرمان الفرنسي وهو ما يعني احتمالية الاصطدام بأحد الفرق الكبرى في دور الستة عشر مثل مانشستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد وبرشلونة الأقرب لتصدر مجموعتهم.

وبالرغم أن تصدر المجموعة لن يضمن للألمان مواجهة سهلة بتأهل فريق مثل ريال مدريد الإسباني أو يوفنتوس الإيطالي في المركز الثاني لكن احتمالية الاصطدام بهم ستكون أقل.

التحدي الثالث - "التغلب على الإصابات"

"لدينا العديد من الإصابات لكن سنتعامل مع ذلك بالشكل الأمثل" كان ذلك حديث هاينكس عن معاناة فريقه في الإصابات المتكررة.

إذ يدخل بايرن ميونيخ مباراة اليوم بأربع غيابات مؤكدة بسبب الإصابة للإسبانيين تياجو ألكانتارا وخوان بيرنات والهولندي آرين روبن بالإضافة لحارس المرمى الألماني مانويل نوير الغائب منذ فترة.

اعتمد هاينكس في مباراتيه بدوري الأبطال على الثنائي ألكانتار وروبن وهو ما سيجعل تفكيره يتجه إلى توماس مولر وجيمس رودريجيز لزيادة الفعالية الهجومية للفريق.

يأتي ذلك بالإضافة لعودة الثلاثي فرانك ريبيري وتوماس موللر وديفيد ألابا من الإصابة التي ظهرت نتيجتها بالخسارة الوحيدة لهاينكس في ولايته الجديدة مع البافاري أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الدوري الألماني تأثراً بغياب سبعة لاعبين للإصابة.

التحدي الرابع – التفوق

لعب بايرن ميونيخ 11 مباراة تحت قيادة هاينكس أثبتت جدارته بصورة كبيرة حيث فاز الفريق في عشر مباريات وخسر مباراة وحيدة، كما ظهرت الإيجابية الهجومية بإحراز 31 هدفا واستقبل 11 هدفا بواقع هدف في كل مباراة ونجح الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه خمس مرات.

اكتسب هاينكس ثقة الجماهير بتحويل الفريق من المركز الرابع في الدوري إلى صدارة الترتيب بفارق ست نقاط، لكن ذلك ليس كل شئ فتصدر الدوري أمر اعتاد عليه عشاق البافاري.

يريد هاينكس إثبات تفوقه في كل المسابقات من خلال هذه المباراة خاصة مع فوز الفريق في أخر مباراتين بدوري الأبطال بنتائج غير مطمئنة حين تغلب البافاري على أندرلخت البلجيكي وسيلتك الأسكتلندي بنتيجة واحدة هدفين مقابل هدف واحد، وجاء هدف الفوز في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

اقرأ أيضا:

مواعيد مباريات الثلاثاء - بايرن يستضيف سان جيرمان وتشيلسي ضد أتليتكو مدريد

مجموعة مصر - فهد المولد في مانشستر يونايتد استعدادا لكأس العالم

العتال: لو تعلق مجلس إدارة الزمالك في سلك مترو الأنفاق لن يستقيل هاني

فابريجاس: كنت قلقا على مستقبلي في تشيلسي.. وخياران أحدهما غير الوضع

عبد الغني يجيب.. هل ميدو الأقرب لقيادة المنتخب الأوليمبي‎

ليلة الأبطال - 4 يبحثون عن التأهل لدور الـ16.. وأمل الدوري الأوروبي

وكيله: سيسيه قد يرحل عن الزمالك إلى خارج مصر في يناير

تقرير – ريال مدريد يرغب في ضم ثنائي إسبانيا الدولي قبل كأس العالم

اللجنة الأوليمبية تعتمد نتيجة انتخابات الزمالك رغم تجاهل النادي الأبيض

التعليقات