انتخابات الأهلي – 3 مكاسب وخسارة وحيدة في ظهور الخطيب مع عمرو أديب

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 - 19:50

كتب : رامي جمال

الخطيب - عمرو أديب

بعد فترة كبيرة من الغياب ظهر محمود الخطيب المرشح على منصب رئيس الأهلي لأول مرة في حوار مباشر مع المحاور المخضرم عمرو أديب في لقاء امتد لما يقرب ساعتين.

ظهور الخطيب عبر برنامج "كل يوم" على قناة "On E" كان الأول لنائب رئيس الأهلي السابق على الهواء مباشرة، لا مكان هنا للفلترة أو المونتاج، لا يوجد إمكانية لرد ما خرج من الفم مهما حدث.

ومن هذا الحوار، خرج FilGoal.com بـ4 مكاسب وخسارة لمحمود الخطيب قبل يوم الخميس الذي سيشهد منافسته المنتظرة ضد محمود طاهر على مقعد رئاسة الأهلي لـ4 سنوات مقبلة، فيما تتنافس قائمتيهما على 11 مقعدا أخرا في مجلس إدارة الأحمر.

انتخابات الأهلي - 3 مكاسب وخسارة ونقطة مثيرة للجدل من ظهور طاهر مع عمرو أديب

المكسب الأول – الاهتمام بأعضاء الجمعية العمومية

شدد الخطيب في بداية حواره على ضرورة حضور أكبر عدد ممكن من أعضاء الجمعية العمومية للانتخابات وشدد أن صوت كل منهم لا يمثله فقط، بل يمثل الملايين من جماهير الأهلي ممن لا يملكون عضوية داخل القلعة الحمراء.

هذا كان بمثابة رسالة منه لمدى أهمية التصويت ووعيه بكل ما يقال بين جمهور الأهلي حتى ممن هم خارج أسوار القلعة الحمراء.

بل وقال في ختام حواره المطول:"أنتم أهم مجموعة في المشهد حاليا أنتم من تختاروا من يقود الأهلي خلال السنوات المقبلة، الأهلي يحتاج إلى صوتك وصوتك يمثل الملايين هو بألف صوت، لا يصح أن يكون عدد الجمعية العمومية للأهلي أثناء التصويت على اللائحة الاسترشادية والخاصة أقل من الجزيرة وسبورتنج مع احترامي للجميع رغم إقامتها على يومين، تحملوا الانتظار لدقائق من أجل الأهلي فقط، وأتمنى أن يوفقنا المولى عز وجل لما فيه الخير لنادينا سواء قائمتي أو القائمة الأخرى".

انتخابات الأهلي سوف تبدأ في التاسعة من صباح الخميس وتنتهي في السابعة من مساء اليوم ذاته.

الخطيب الذي طالما حصد أعلى الأصوات في أي سباق انتخابات يشارك فيه يعي أهمية صوت الأعضاء وطالبهم في أكثر من مرة خلال حواره بالقدوم والتحمل من أجل ناديهم، ووضح جليا ثقته في قدوم عدد كبيرا للتصويت.

في الوقت ذاته وجه إلى الخطيب سؤالا حول هل يشعر بالقلق من عدم تعاون الإدارة الحالية أثناء الانتخابات ولكنه شدد أنه لا يفكر في ذلك الأمر ما يعكس ثقته الكبيرة في تعاون أبناء الأهلي سويا.

وقال:"أتمنى حضور كبير لأعضاء الجمعية العمومية وأتمنى من الأمن تسهيل مهمة الأعضاء وليس لدي أدنى شك في أن الإدارة سوف تتعاون فهي أيضا تريد تواجد أكبر عدد ممكن".

المكسب الثاني – انتقادات صريحة لأول مرة

لأول مرة خلال أي حوار للخطيب سواء مسجل أو مباشر وجه الخطيب انتقادات لبعض تصرفات مجلس إدارة الأهلي بالتحديد فيما يخص اللائحة الخاصة والاسترشادية ووجود بعض المنتمين للزمالك داخل المركز الإعلامي للنادي الأحمر.

بالنسبة لوجود بعض المنتمين للزمالك داخل المركز الإعلامي للأهلي انتقد الخطيب حدوث ذلك الأمر جملة وتفصيلا.

بل وزادت نبرة صوته ارتفاعا وغضبا من احتفالهم بفوز الزمالك على الأهلي في إحدى المباريات داخل المركز الإعلامي لناديه، ورد بشكل مباشر على حمدي الكنيسي المرشح على قائمة طاهر في منصب العضوية دون أن يذكر اسمه.

وقال له بنبرة حاسمة:"أحد الأشخاص قال ليس من الهام الانتماء لناد معين لكن الانتماء للعمل وأقول له لا أهم شيء الانتماء للأهلي".

أما بشأن اللائحة الاسترشادية فشدد الخطيب أنه لأول مرة في تاريخ الأهلي يذهب النادي لمجلس الشعب لإقامة الاستفتاء على اللائحة الخاصة بناديه على يومين وتم رفض الطلب.

وقال مجددا بنبرة حاسمة:"لأول مرة يفشل الأهلي حينما يذهب لمجلس الشعب، قبل الذهاب يجب أن تكون متيقنا من أنك ستحصل على ما تريده باللوائح والقوانين".

كما فند الخطيب سلبيتين في لائحة الأهلي الخاصة بشأن إنشاء شركة الكرة وشركات أخرى في الأهلي.

وقال:" اللائحة التي وضعها مجلس الإدارة الحالي كانت بها سلبيات فالمادة 10 كانت تنص على إنشاء شركة للكرة دون أي قيد أو شرط وهذا الأمر كان يتيح لأي شخص امتلاك شركة الكرة الخاصة بالأهلي، على الرغم من أن المادة 11 كانت تتيح إنشاء شركات تابعة للأهلي بشرط سيطرة الأهلي على نسبة امتلاكها فلماذا لم يحدث ذلك الأمر في المادة الخاصة بإنشاء شركة الكرة"؟

كما أن الخطيب لأول مرة خلال أي حوار له شدد على أنه هو ومجلس إدارة حسن حمدي من بدأو العمل في فرع الأهلي بالسادس من أكتوبر ليرد بشكل مباشر عما قيل بأنهم اشتروا الأرض فقط ولم يقوموا بالعمل فيها.

ودلل على ذلك بتسوية الأرض للملاعب وإنشاء مبنى والحصول عليها بعقد تمليك وليس حق انتفاع من وزارة الإسكان.

المكسب الثالث – العامري فاروق وأزمة انسحاب جوهر نبيل

أحد أبرز الانتقادات التي توجه إلى الخطيب هي اختياره للعامري فاروق ليكون نائبه بعدما كان وزيرا للرياضة في عهد الإخوان المسلمين.

هنا طلب الخطيب الحصول على فرصة لشرح دور كل أعضاء قائمته فردا فردا وكيف تمت عملية اختيارهم وتصفيتهم من بين 50 اسما.

وعن العامري فاروق تحديدا شدد على مدى أهميته والخبرات التي يتمتع بها نظرا لعمله سابقا في الأهلي وهو ما سيقود الكوادر الشابة للتعلم في المستقبل.

وعن الجزء السياسي رد قائلا:" لا أريد مزج السياسة بالأهلي، وأيضا العامري كان يدعم محمود طاهر في الانتخابات الماضية فلماذا لم يتحدث أي شخص عن كونه وزيرا في السابق إلا عندما انضم لقائمتي"؟

أحد أهم النقاط التي كان الخطيب الإجابة عنها أيضا هي كيفية تعامله مع انسحاب جوهر نبيل المرشح على منصب العضوية في قائمته قبل تراجعه.

الخطيب بدا واثقا في نفسه بشكل كبير وشدد أنه حين علم بانسحاب جوهر نبيل لم يبد اهتماما كبيرا طالما أن هذا هو قراره المناسب.

وعن تراجع جوهر عن الانسحاب وحضوره لندوته بفرع مدينة نصر أكد الخطيب أنه تفاجأ مثل الجميع ولكنه عرف أن صفحة لاعب كرة اليد السابق تم اختراقها وأثناء ذلك حدث بيان الانسحاب.

ولكن رغم كل تلك الأحداث شدد الخطيب أنه يجري تحقيقا لما حدث ولن يترك الأمر يمر مرور الكرام.

هذا يعكس مدى اهتمام الخطيب بأدق التفاصيل وعدم سماحه لحدوث أي تلاعب في أي شيء أو أن تكون هناك الكثير من الأحداث لا يعلم عنها أي شيء.

خسارة وحيدة

الخسارة الوحيدة في حوار الخطيب مع عمرو أديب هي الحديث المكرر عن تاريخه داخل الأهلي ومبادئ القلعة الحمراء.

وفي كل حوار له أو ندوة طالما يعرب عن غضبه مما أسماه "تجاوزات أبناء الأهلي في حق بعضهم البعض" ودلل على ذلك في أكثر من مناسبة بأنه تعرض لهجوم خلال الفترة الأخيرة أكثر مما تعرض له طوال مسيرته كلاعب.

ذلك الأمر جعله يقوم بشرح خبراته الإدارية خلال السنوات الماضية لفترة كبيرة من الوقت ربما وصلت لنصف ساعة.

نصف ساعة من حوار مباشر للتحدث حول نفس الأمر بشكل مكرر أضاع الكثير من الوقت على الدخول في ملفات أخرى ربما التحدث عن استاد الأهلي بشكل أكثر دقة وكيف سيموله مثلما قام منافسه طاهر بالتحدث فيه أو كيف سيقود مسألة عودة الجمهور للملاعب.

لا تدع شيئا يفوتك في انتخابات الأهلي وطالع كل أحداث السباق الرئاسي في القلعة الحمراء من هنا

اقرأ أيضا:

الأهلي للشناوي: ثبات المستوى لا يكون بالتألق في مباراة أو اثنين

انتخابات الأهلي – مرتجي: قائمة الخطيب قادرة على حصد جميع المقاعد

مصر في مونديال 90 - حين سحبت صوفيا لورين القرعة فأغضبت إيران.. وحظ الجوهري السيء

الأهلي: شعور صالح جمعة بالتقصير خطوة جيدة

أنا حمادة إمام.. حين قال التتش جملته الشهيرة: "الأهلي لن يهزم الزمالك بعد الآن"

خبر في الجول - حالة واحدة يحق فيها للأهلي بيع حجازي لمزاملة صلاح في ليفربول

الأهلي: اسبتعاد إكرامي بسبب الانتخابات؟ هذا الكلام لا يليق

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس