كوبر ينافس عموتة على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا.. وغياب رينار

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 18:33

كتب : رامي جمال

هيكتور كوبر - مصر

ينافس هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر نظيره المغربي الحسين عموتة مدرب الوداد على لقب أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2017.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن القائمة النهائية التي ضمت خمسة مدربين لاختيار أحدهم لأفضل مدرب في القارة السمراء.

وينافس كوبر وعموتة كل من جيرنت روهر المدير الفني لنيجيريا وهوجو بروس مدرب الكاميرون ومهيايو كازيمبي مدرب مازيمبي الكونغولي.

وسوف يعلن اسم الفائز في حفل يقيم الكاف في الرابع من شهر يناير المقبل في العاصمة الغانية أكرا.

وشهدت القائمة غياب المدير الفني لمنتخب المغرب إيرفي رينار الذي قاد أسود الأطلس لإنهاء 20 عاما من العجاف عن التأهل للمونديال وقادهم للوصول إلى روسيا مع بلوغه دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا 2017 قبل الهزيمة أمام مصر.

ماذا حقق كل مدرب خلال 2017؟

هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر حقق إنجازا تاريخيا بقيادة منتخب مصر بالتأهل لكأس العالم 2018 لينهي 28 عاما من العجاف للفراعنة منذ الظهور الأخير لهم في المونديال.

كما نجح كوبر في قيادة المنتخب المصري للتأهل لكأس أمم إفريقيا 2017 للمرة الأولى منذ عام 2010 بل واستطاع الوصول للنهائي قبل الهزيمة أمام الكاميرون بهدفين لهدف.

أما الحسين عموتة فأصبح هو أول مدرب مغربي يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعدما قاد الوداد على للفوز على الأهلي بهدفين لهدف في مجموع مباراتي النهائي.

قيادة عموتة للوداد جعلته يحقق اللقب الثاني في تاريخه والأول له منذ عام 1992.

بينما نجح جيرنت روهر مدرب نيجيريا في قيادة النسور للتأهل لكأس العالم 2018 ليكون هو الظهور الرابع على التوالي للنسور في المونديال.

أما هوجو بروس فقاد شباب منتخب الكاميرون للظفر بلقب كأس أمم إفريقيا 2017 للمرة الأولى منذ عام 2002 رغم عدم ترشيح الأسود للتتويج بالبطولة.

وأخيرا نجح مهيايو كازيمبي قيادة مازيمبي الكونغولي في التتويج بلقب كأس الاتحاد الإفريقي عقب تغلبه على سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي بهدفين لهدف في النهائي.

طالع أيضا

جوائز الكاف – مصر والأهلي في الترشيحات النهائية لأفضل منتخب وفريق

جهاد جريشة ينافس جاساما في القائمة النهائية لجائزة أفضل حكم في إفريقيا

عبد الله جورج لـ في الجول: حضور لقاء المقاصة لا يفرق معي.. خدمة الزمالك أهم

صورة - كشف حضور الزمالك لمباراة المقاصة يخلو من العتال وعبد الله جورج

إلغاء مؤتمر جوهر نبيل

الفيفا يكشف - كيف سيتم سحب قرعة كأس العالم

قراءة في نتائج أخر جمعيتين عموميتين للأهلي.. كيف تؤثر على انتخابات طاهر – الخطيب

أفضل لاعب إفريقي - مدرب ليسوتو لـ في الجول: صلاح أفضل مهاريا.. ولكنني سأختار أوباميانج

مهند مجدي: الخطيب الأصلح للحفاظ على مبادئ الأهلي التي يسخر منها البعض

التعليقات