جوارديولا: أجويرو لن يلعب مع جيسوس حتى عودة ميندي

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 17:13

كتب : FilGoal

أجويرو وجيسوس

قال جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن الثنائي جابرييل جيسوس وسيرخيو أجويرو لن يلعبا سويا في التشكيل كأساسيين سوى بعد عودة بينجامين ميندي من الإصابة. وذلك حسب تصريحات نقلتها صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

جابرييل جيسوس

النادي : مانشستر سيتي

بنجامين ميندي

النادي : مانشستر سيتي

سيرخيو أجويرو

النادي : مانشستر سيتي

وصرح جوارديولا قائلا: "جيسوس وأجويرو لديهما قدرات مختلفة، يستحقان المشاركة، أمامهما الكثير من المباريات ويجب أن يكونا مستعدين، إنه القرار الأصعب".

وأضاف "بإمكاني أن أشركهما معا لكن حينما كان ميندي معنا، حينما يكون معك ميندي فبإمكانه اللعب على الأطراف والجناح بإمكانه الدخول إلى العمق".

وتابع "فابيان ديلف لا يمكنه أن يفعل ذلك، من دون ميندي يلعب ليروي ساني على الأطراف، ولهذا السبب لا يمكن لأجويرو وجيسوس أن يلعبا سويا الآن".

وأردف "سيرخيو أجويرو لائق بدنيا وبالنسبة لي هو جاهز للمشاركة والأمر ذاته بالنسبة لجابرييل جيسوس".

ولن يعود ميندي للمشاركة مع الفريق الأول سوى في شهر أبريل المقبل، وذلك بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي في وقت سابق خلال الموسم الجاري.

وشارك جيسوس صاحب الـ20 عاما مع سيتي خلال الموسم الجاري في 17 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 10 أهداف وصنع هدفا، أما أجويرو صاحب الـ29 عاما فسجل 10 أهدافا في 12 مباراة وصنع 3 أهداف أخرى.

وأجاب جوارديولا ردا على سؤاله حول الثنائي الشاب فيل فودين وبراهيم دياز وإمكانية مشاركتهما قائلا: "في الفريق الأول نحاول مساعدة اللاعبين الشباب، لقد أظهروا لي قدراتهم ومهاراتهم نفس التي أظهروها مع الفريق الثاني والثالث".

وأردف "بإمكاننا أن نساعدهم بالسرعة لأننا لا نمتلك الوقت، فيل فودين عليه أن ينافس كيفن دي بروين وفيرناندينيو وديفيد سيلفا كل يوم لكي يتطور".

وأتم "منذ عدة أعوام كان لدى الجميع وقت، الآن كل شيء يمر بسرعة، اللاعبون أصبحوا أسرع سواء على الصعيد العقلي أو البدني، قلت في الجولة التحضيرية أن هؤلاء الشباب سيتدربون معنا طيلة الموسم، عليهم أن يكونوا مستعدين، في بعض الأحيان يقوم المدرب بمفاجآت".

ويواجه سيتي نظيره فينورد ضمن خامس جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

التعليقات
قد ينال إعجابك