أرقام رائعة من انطلاقة صلاح النارية مع ليفربول

الأحد، 19 نوفمبر 2017 - 23:37

كتب : FilGoal

محمد صلاح - ليفربول

يستمر محمد صلاح نجم ليفربول في إبهار معظم متابعي الدوري الإنجليزي بعد انطلاقته المدوية بسبب التأثير الواضح للنجم المصري على الريدز.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

14 هدفا في 18 مباراة بكل المسابقات كتبوا بداية يحلم بها أي لاعب مع فريق جديد في أقوى دوري بالعالم، خاصة بعد عدم نجاحه في فترته الأولى بالدوري نفسه مع تشيلسي.

وانضم صلاح إلى ليفربول قادما من روما خلال الصيف الماضي بمبلغ 42 مليون يورو + 8 ملايين كحوافز، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الناديين.

ويرصد FilGoal.com الأرقام المميزة التي حققها صلاح بهذه الانطلاقة حتى الآن.

- صلاح هو هداف فرق إنجلترا هذا الموسم في كل المسابقات، برصيد 14 هدفا، يلاحقه هاري كين نجم توتنام بـ13 هدفا، وروميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد بـ12 هدفا.

- بين كل صفقات الموسم الجديد.. صلاح هو الهداف الأول في الدوريات الخمسة الكبرى، متفوقا على لوكاكو مهاجم يونايتد الجديد (12 هدفا) ونيمار جناح باريس سان جيرمان (11 هدفا).

لاعب ليفربول السابق: أتمنى ألا ينتبه برشلونة لصلاح حين يراقب كوتينيو

- بأهدافه الـ9 في المباريات الـ12 الأولى بالدوري الإنجليزي، أصبح نجم مصر هو أكثر لاعبي ليفربول عبر التاريخ تسجيلا للأهداف في هذا العدد من المباريات، فضلا عن تصدره لقائمة هدافي المسابقة حتى الآن.

- هدف صلاح الثاني ضد ساوثامبتون كان الهدف رقم 79 له في أوروبا. هذا هو أكبر رقم وصل له محترف مصري في البطولات الأوروبية، فالرقم ظل صامدا باسم أحمد حسام "ميدو" الذي سجل 78 هدفا في 258 مباراة، ولكن مومو كسره يوم السبت بهدفين وصل بهم للرقم 79 في 225 مباراة.

- صار نجمنا المصري أكثر لاعب أسهم بالأهداف في الدوري الإنجليزي برصيد 12 هدفا (سجل 9 وصنع 3)، أي أنه يسهم بهدف لليفربول هذا الموسم في الدوري في كل 77 دقيقة.

- بداية صلاح مع ليفربول هي الأقوى في مسيرته الاحترافية التي بدأت بعد الخروج من المقاولون العرب عام 2012، فتألق صلاح رقميا مع بازل وفيورنتينا وروما لم يكن مثل توهجه مع الريدز.

- بعد مرور 3 أشهر فقط من الموسم، عادل صلاح بأهدافه الـ14 رقم فيليبي كوتينيو هداف الفريق في الموسم الماضي بأكمله.

في الجول يحاور الأسطورة مارادونا - عن ميسي وصلاح ومصر والأرجنتين

- حسب من لا يلعبون في مركز المهاجم الصريح.. فأن الدولي المصري هو أفضل الهدافين في الدوريات الخمسة الكبرى بشكل عام، متفوقا على نيمار صاحب الـ11 هدفا.

- صلاح أيضا أثبت أنه يقدم قيمة رائعة مقارنة بثمن صفقته (42 مليون يورو)، حيث سجل 14 هدفا لليفربول لينزل بقيمة الهدف الواحد إلى 3 ملايين يورو فقط، كمقارنة، كلف روميلو لوكاكو مانشستر يونايتد حتى الآن 7.6 ملايين يورو لكل هدف سجله للشياطين الحمر.

طالع أيضا..

مدرب سيتي السابق: صلاح لاعب ذكي ومن الصعب مواجهته دفاعيا

كاراجر يعترف: قللت من صلاح لكنه أثبت أنني كنت على خطأ

حازم إمام: صلاح مفاجأة للجميع.. سيصل للمستوى الأول بنهاية الموسم

ميدو يهنئ صلاح بعد كسر رقمه ويوجه رسالة لمشجعي ليفربول الذين سخروا منه

كلوب يتغنى بصلاح: هدف من لا فرصة وأخر رائع

بالفيديو – ليلة صلاح.. عانق التاريخ وتصدر هدافي الدوري بثنائية ضد ساوثامبتون

بالفيديو – قف احتراما لهداف الدوري الإنجليزي.. صلاح يقتل ساوثامبتون

بالفيديو – لم تعد طريقة روبن.. صلاح يحفر اسمه في تاريخ ليفربول ويتخطى رقم أسطورته

بالفيديو والأرقام – هدفان ولا أروع في ملخص ما قدمه صلاح ضد ساوثامبتون

التعليقات