أين هم الآن – لاعبو الأهلي والإسماعيلي في أخر انتصار للدراويش.. اعتزالات بالجملة

الأحد، 19 نوفمبر 2017 - 20:23

كتب : هشام إسماعيل

يوم الثلاثاء المقبل سيكون مر على أخر انتصار للإسماعيلي على الأهلي في الدوري المصري 7 سنوات بالتمام والكمال وذلك بعد يوم واحد من مواجهتهما المرتقبة والمؤجلة من الجولة الرابعة من الموسم الجاري.

تلك المباراة التي انتصر فيها الإسماعيلي 3-1 شهدت نهاية ولاية حسام البدري الأولى مع الأهلي ليرحل ويأتي بدلا منه البرتغالي مانويل جوزيه في ولاية ثالثة له.

ومنذ ذلك الوقت فشل الإسماعيلي في تحقيق أي انتصار أمام الأهلي في 8 مباريات، تعادل في 3 وخسر في 5.

وسجل الإسماعيلي في الأهلي خلال تلك الفترة 3 أهداف فيما تلقت شباكه 7 أهداف.

..

لكن أين ذهب لاعبو الأهلي والإسماعيلي الذين خاضوا مباراة أخر انتصار للدراويش على حساب المارد الاحمر.

المباراة كما أشرنا مسبقا فهي انتهت بفوز الإسماعيلي 3-1 على حساب الأهلي، وسجل للدراويش شادي محمد والنيجيري جودوين وعبد الله الشحات وكلهم جاءوا في الشوط الأول.

فيما سجل هدف الأهلي الوحيد أحمد فتحي بتسديدة قوية في الشوط الثاني.

الإسماعيلي

تشكيل الإسماعيلي صاحب الأرض خلال تلك المباراة كان:

حراسة المرمى: محمد صبحي

الدفاع: أحمد صديق - شادي محمد – إبراهيم يحيى – أحمد سمير فرج

الوسط: أحمد خيري – عبد الله السعيد – عبد الله الشحات – عمرو السولية

الهجوم: جودوين – أحمد علي

فيما كان المدرب هو الهولندي مارك فوتا، وخلال المباراة دفع بالمغربي عبد السلام بن جالون وأحمد الجمل وأحمد مودي بدلا من أحمد علي وعبد الله الشحات وأحمد سمير فرج على الترتيب.

- محمد صبحي الحارس يلعب الآن في صفوف المقاصة، أما بالنسبة للدفاع فالبداية مع أحمد صديق الذي خاض رحلة طويلة بعدها رحل فيها للأهلي ثم انتقل للاتحاد السكندري ومنه إلى الداخلية قبل أن يلعب مع حرس الحدود في الممتاز ب لينتقل إلى نجوم المستقبل، أحمد سمير فرج انتقل إلى ليرس البلجيكي وعاد للزمالك قبل أن يعود من جديد للدراويش ثم رحل إلى الداخلية الذي يلعب معه الآن.

شادي محمد الذي كان يلعب للإسماعيلي آنذاك اعتزل كرة القدم، أما إبراهيم يحيى فهو ما زال يلعب في صفوف إنبي، أحمد الجمل اعتزل كرة القدم ويعمل كمدرب عام في القناة وأحمد مودي يلعب حاليا في المقاصة والذي انتقل إليه من المقاولون.

خط الوسط: أحمد خيري انتقل للأهلي بعد نهاية عقده مع الإسماعيلي لكن مسيرته مع الأحمر انتهت بسبب الإصابات ليصل به المطاف إلى الإنتاج الحربي، عبد الله السعيد وعمرو السولية انتقلا للأهلي أيضا والثنائي ما زال في الفريق، اما عبد الله الشحات انتقل لإنبي ومنه للمصري قبل أن ينتقل للنصر التعدين وحاليا مع الأسيوطي.

الهجوم: جودوين صاحب أحد أهداف المباراة انتقل للنصر الليبي بعد الإسماعيلي ثم رحل منه إلى لبنان مع فريق النجمة، أما أحمد علي لعب مع الهلال السعودي على سبيل الإعارة بعدها ثم انتقل للزمالك ومنه إلى دجلة الذي رحل منه للمقاولون ويلعب معه حاليا، أما الأخير فهو عبد السلام بن جالون فهو يلعب الآن مع الكوكب المراكشي المغربي.

الأهلي

تشكيل الأهلي خلال تلك المباراة كان:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود

الدفاع: أحمد فتحي – شريف عبد الفضيل – وائل جمعة – محمد عبد الفتاح "تاحا"

الوسط: حسام غالي – معتز إينو – محمد بركات – محمد أبو تريكة

الهجوم: جدو – فرانسيس

المدير الفني كان حسام البدري والذي دفع خلال المباراة أحمد السيد ومحمد غدار وأحمد شكري بدلا من محمد عبد الفتاح وفرانسيس ومحمد بركات على الترتيب.

- الحارس كان محمود أبو السعود أعاره الأحمر مرتين للمقاولون والقناة قبل أن ينتقل لذئاب الجبل بصفة نهائية وهو معهم حاليا.

الدفاع: أحمد فتحي خلال تلك الفترة لعب مع هال سيتي معارا تارة وكذلك أم صلال القطري تارة قبل أن يعود من جديد للأهلي، وائل جمعة اعتزل كرة القدم في الأهلي وشريف عبد الفضيل استغنى عنه الأهلي لينتقل للإسماعيلي لكنه بسبب الإصابات اعتزل كرة القدم أيضا وأخيرا محمد عبد الفتاح "تاحا" انتقل إلى وادي دجلة ثم إنبي وحاليا مع بتروجيت، أما أحمد السيد البديل فقد انتقل للاتحاد السكندري والمقاصة ليعتزل كرة القدم.

الوسط: حسام غالي انتقل إلى ليرس البلجيكي ثم عاد للأهلي قبل أن يرحل للنصر السعودي ويلعب معهم حاليا، معتز إينو بعد الأهلي رحل إلى حرس الحدود ثم طلائع الجيش قبل أن يلعب مع فاركو في الدرجة الثانية وقبل 3 أشهر أعلن رأس الخيمة الإماراتي التعاقد معه.

الثنائي التاريخي محمد أبو تريكة ومحمد بركات اعتزلا كرة القدم في 2013، أحمد شكري انتقل إلى سموحة ومنه إلى المصري.

الهجوم: محمد ناجي "جدو" لعب في هال سيتي معارا لفترة قبل أن يعود للأهلي والذي استغنى عنه في 2015 لينتقل إلى الإنتاج الحربي ومنه للمقاولون، اللبناني محمد غدار تنقل كثيرا بين الأندية الماليزية وكذلك نادي طرابلس اللبناني والفيصلي الأردني قبل أن يستقر من جديد في ماليزيا مع جوهور دارول حاليا، وعلى نفس الدرب سار الليبيري فرانسيس الذي يلعب في ماليزيا حاليا مع فريق سيلانجور.

التعليقات