إسماعيل يوسف: الزمالك مديون بأكثر من 110 مليون جنيه للاعبيه الأجانب

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 12:06

كتب : محمود باهي

إسماعيل يوسف - مرتضى

كشف إسماعيل يوسف مدير الكرة السابق في الزمالك والمرشح لعضوية مجلس إدارة النادي في الانتخبات المقبلة أن الأبيض مديون بأكثر من 110 مليون جنيه للاعبيه الأجانب السابقين.

وأشار يوسف إلى أن أزمة مستحقات لاعبي الزمالك الأجانب أثرت على فريق الكرة بالنادي حيث كان النادي مطالبا بعدم أموال كبيرة لعدد من اللاعبين الذين رحلوا في أوقات سابقة، أمثال ريكاردو وأجوجو وكريم الحسن.

وقال يوسف في تصريحات لبرنامج استاد الهدف، على إذاعة الشباب والرياضة " اللاعبون يستحقون أكثر من 110 مليون جنيه، ومجلس مرتضى منصور غير مسئول عنها، وحاول بقدر الإمكان إنهاء تلك الأزمات".

واستطرد إسماعيل يوسف قائلا: "شعرنا بتلك الأزمة في الموسم الأول، وقد كان النادي مطالب بدفع أموال كثيرة، ولكننا تجاوزناها بشكل جيد، ولا تزال صداها يلقى بظلاله على المجلس الحالي الذي لا ذنب له فيها".

تلقى الزمالك نبأ جيدا بعدما أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا بإعطائه مهلة جديدة تصل لثلاثة أشهر من أجل تسديد المستحقات المتأخرة للاعبه السابق جونيور أجوجو.

وعلى الرغم من أنه في الأحوال العادية تمنح لجنة الانضباط مهلة شهر واحد فقط لحل الأزمة لكن في ظل الظروف الإدارية الصعبة للزمالك والحجز على أرصدة النادي في البنوك من قبل رئيسه السابق ممدوح عباس فحصل الزمالك على مهلة ثلاثة أشهر.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ممثلا في جاك بلوندين السكرتير العام المساعد للجنة الانضباط خطابا يهدد نادي الزمالك بخصم نقاط أو هبوط للدرجة الثانية في حالة لم يسدد مستحقات ريكاردو قبل 26 أكتوبر الماضي.( اقرأ التفاصيل )

وقال هاني زادة في موضحا لـFilGoal.com مساء الأربعاء الماضي: "أرسلنا للاتحاد الدولي متمثلا في لجنة الانضباط يوم 18 أكتوبر بشأن اللاعبين ريكاردو وأجوجو نخطرهم فيه بأن النادي محجوز عليه ولا يمكننا تحويل أموال للخارج".

وتابع "وأكدنا في خطابنا المرسل للجنة الانضباط الحجز على أرصدة النادي من خلال خطابات من البنك المركزي وقرار الحجز وتمت ترجمتهما واعتمادهما من السفارة السويسرية في القاهرة قبل إرساله".

وشدد "طالبنا في الخطاب أن تطلب لجنة الانضباط من اللاعب الحضور إلى القاهرة أو وكيله ثم نقوم بفتح حسابات لهم ونودع فيها المبالغ المستحقة لكل منهما، وننتظر رد الاتحاد الدولي".

واستطرد "أيدينا مغلولة.. الحجز تسبب فيه ممدوح عباس الذي دمر النادي، ونعكف جميعا كمجلس إدارة في حل الأزمات التي خلقها قبل رحيله".

وواصل هاني زادة "مرتضى منصور [رئيس النادي] وأحمد جلال إبراهيم وأحمد مرتضى الكل مهتم بهذه القضية، وأيضا نصر عزام المستشار القانوني للنادي يبذل مجهودا كبيرا في هذا الأمر".

التعليقات