ماذا ينتظر برشلونة في نوفمبر.. نحو اختبارات أكثر جدية لدفاع فالفيردي

السبت، 04 نوفمبر 2017 - 14:07

كتب : محمد يسري

برشلونة

يؤمن إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة أن عدم تلقي فريقه سوى 3 أهداف فقط حتى الآن في الدوري الإسباني يعود لقوته الدفاعية، لكن في شهر نوفمبر سيخوض الفريق الكتالوني اختبارات أكثر جدية.

برصيد 28 نقطة يتصدر برشلونة الدوري الإسباني، ويعد الفريق الأقوى هجوميا بعدما سجل 28 هدفا خلال 10 مباريات والأقوى دفاعيا بعدما استقبل 3 أهداف فقط.

في شهر نوفمبر سيواجه برشلونة خصوما أكثر قوة من التي لعب معها حتى الآن في الدوري الإسباني وسيخرج لمواجهة الخصم الأشرس في المجموعة الأوروبية قبل أن يضمن تأهله في كأس ملك إسبانيا.

الدوري الإسباني.. اختبار قوة الدفاع أمام فرق أفضل هجوميا

افتتاح مباريات الشهر سيكون أمام فريق إشبيلية، على ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني اليوم السبت.

مواجهة إشبيلية ستكون اختبارا قويا أو استعداد بشكل جيد لما هو قادم من مباريات في شهر نوفمبر خاصة أن فالفيردي سيواجه الفريق الأندلسي دون أندريس إنييستا، أندري جوميز وسيرجي روبيرتو بسبب الإصابة.

أمام ليجانيس على ملعب بوتاركي ستكون ثاني مباريات البلاوجرانا.

زيارة برشلونة لكتيبة المدرب آسيير جاريتانو لن تكون بالسهلة، حيث يحتل ليجانيس المركز السابع حتى الآن في الدوري الإسباني.

وسيختتم برشلونة مواجهات الشهر الجاري في الدوري بلقاء صاحب المركز الثاني فالنسيا. الخفافيش سجلوا 27 هدفا حتى الآن ليكونوا خط الهجوم الأفضل بعد برشلونة.

نوفمبر سيحمل المواجهات الأقوى حتى الآن لفالفيردي على مستوى الدوري بعد مباريات خاضها أمام الفرق التي تحتل المراكز المتوسطة في الدوري باستثناء أتليتكو مدريد.

دوري أبطال أوروبا.. نحو ضمان التأهل

مباراة واحدة سيخوضها برشلونة في دوري الأبطال في هذا الشهر ستكون أمام يوفنتوس على ملعب يوفنتوس أرينا.

سيسافر فالفيردي للمرة الأولى مع برشلونة إلى إيطاليا، ويأمل ألا تكون مثل رحلته الماضية إلى اليونان والتي تعادل فيها الفريق مع أولمبياكوس في رابع جولات دوري الأبطال دون أهداف.

فوز برشلونة سيضمن له التأهل رسميا إلى دورالـ16 لكن الخسارة قد تجعله موقفه يتعقد في المجموعة.

بـ10 نقاط يتصدر برشلونة المجموعة الرابعة يليه يوفنتوس بـ7 نقاط ثم سبورتنج لشبونة البرتغالي بـ4 نقاط وأخيرا أولمبياكوس بنقطة وحيدة.

خسارة برشلونة ربما تؤدي إلى فقدان صدارة المجموعة والتأهل في المركز الثاني مما يعني مواجهة فرق أقوى في الدور التالي للمسابقة الأوروبية.

أيضا يأمل فالفيردي ألا يواجه ما واجهه لويس إنريكي مدرب برشلونة في الموسم الماضي حين خسر أمام يوفنتوس بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يتعادل سلبيا في الإياب على كامب نو ويودع المسابقة من الدور ربع النهائي.

كأس ملك إسبانيا.. لمشاهدة البدلاء

حسم برشلونة مواجهة الذهاب في دور الـ32 من مسابقة كأس الملك بالفوز على فريق ريال مورسيا بثلاثة أهداف دون رد ووضع قدما ونصف قدم في دور الـ16.

آخر مباريات الشهر ستكون أمام ريال مورسيا وستعطي فالفيردي فرصة لإعطاء عناصر الفريق البديلة المزيد من الدقائق بجانب من تم تصعيدهم من فريق الرديف.

التعليقات