هل يكون وست هام رابع فريق لندني يزور صلاح شباكه؟

السبت، 04 نوفمبر 2017 - 11:04

كتب : عمر ناصف

محمد صلاح

مواجهة جديدة لنجم مصر أمام فريق لندني يأمل فيها مواصلة تألقه مع الريدز هذا الموسم والتسجيل مجددا في عاصمة الضباب.

فلطالما تألق صلاح في ملاعب عاصمة إنجلترا وسجل، لم يهرب من لدغاته سوى كريستال بالاس من بين أندية لندن.

سجل صلاح حتى اللحظة 10 أهداف وصنع 4 في 16 مشاركة منذ انضمامه مطلع الموسم الحالي من ذئاب روما.

يأمل صلاح انتصارا ثانيا على التوالي رفقة ليفربول ليواصل مطاردة فرق القمة انتظارا لسقوط أحدها من أجل تذليل الفارق، إضافة إلى تعميق جراح مضيفه وست هام يونايتد الذي يعاني مع مدربه سلافين بيليتش منذ بداية الموسم.

ويست هام هو الخصم اللندني رقم 5 الذي يواجهه صلاح في مسيرته الكروية منذ انتقاله إلى أوروبا، سبق له مواجهة توتنام وأرسنال وكريستال بالاس وفريقه السابق تشيلسي.

كان توتنهام هو الخصم اللندني الأول الذي يواجهه صلاح في مسيرته وذلك عندما كان يلعب مع بازل في سويسرا وذلك في ربع نهائي الدوري الأوروبي موسم 2012-2013، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2 وفي مباراة العودة سجل صلاح هدفا في الوقت الإضافي ليقود فريقه للعب ركلات الترجيح والتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

انتقل صلاح إلى تشيلسي ولكنه انتظر على دكة البدلاء مباراتين ليسجل مشاركة قصيرة في دربي لندني ضد توتنام خسره 5-3.

تجدد اللقاء ضد ديوك لندن لكن هذه المرة مع فيورنتينا في الدوري الأوروبي مرة أخرى موسم 2014-2015. انتهى الذهاب مرة أخرى بالتعادل بهدف لكل فريق وفي مباراة الإياب سجل صلاح إحدى هدفي فريقه ليقوده إلى الدور التالي.

وشهد الموسم الحالي اللقاء السادس لصلاح ضد توتنام وهذه المرة لاعبا في ليفربول حيث شارك في الدقائق الـ90 لخسارة فريقه برباعية ولكنه نجح في التسجيل.

البلوز

واجه صلاح فريقه السابق تشيلسي في أربع مناسبات سابقة كانت الأولى في نصف نهائي الدوري الأوروبي موسم 2012-2013. شارك صلاح في مباراتي الذهاب والإياب ونجح في هز الشباك في ستامفورد بريدج لكنه ودع البطولة.

تجددت مواجهة صلاح ضد تشيلسي مرة أخرى مع بازل ولكن هذه المرة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، قاد صلاح فريقه للفوز ذهابا وإيابا وسجل في اللقائين.

جوزيه مورينيو أراده فارتدى القميص الأزرق.

شارك صلاح في أول دربي لندني مع تشيلسي أمام أرسنال، حل بديلا ونجح في تسجيل هدف من أهداف فريقه الستة في مرمى المدفعجية.

مشاركته الأخرى أمام رجال المدرب أرسين فينجر جائت في الأسبوع الثالث من الموسم الحالي عندما نجح في قيادة ليفربول للفوز برباعية نظيفة سجل منهم هدفا وصنع أخر.

وكان كريستال بالاس هو الخصم اللندني الرابع الذي يلتقي به صلاح حيث شارك في مباراتين أمامه عندما كان لاعبا في تشيلسي. الأولى شارك فيها كبديل وخسر 2-1، الثانية اكتفى بالمشاركة 3 دقائق فقط في فوز البلوز بهدف.

كما شارك لنصف ساعة فقط في فوز فريقه الحالي ليفربول على كريستال بالاس بهدف نظيف في الجولة الثانية من الموسم الحالي.

التعليقات