تاريخ غير مشرف لأنطونيو كونتي في ترحاله إلى أوليمبيكو

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 12:00

كتب : علي أبو طبل

تشيلسي - كونتي

مواجهة هامة تشهدها الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا حينما يحل تشيلسي الإنجليزي ضيفا على روما الإيطالي في ملعب أولمبيكو. بحوافز الانتصار والاقتراب من التأهل وإثبات القوة، يدخل الفريقان هذه المواجهة.

كونتي يخوض موسمه الأوروبي الأول مع تشيلسي، ولكنه يملك باعا طويلا في الملاعب الإيطالية.

المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي والذي درب أندية باري وأتالانتا وسيينا ويوفنتوس، له تاريخ يذكر عن بعض الزيارات إلى ملعب أولمبيكو بالعاصمة الإيطالية.

ونستعرض في هذا التقرير النتائج السابقة التي قدمها كونتي على هذا الملعب ضد نادي روما.

أثناء وجوده مديرا فنيا مع الأندية السابقة المذكورة، لم يحل كونتي ضيفا على ملعب نادي روما سوى خلال فترة تواجده مع نادي يوفنتوس.

المواجهة الأولى لكونتي ضد روما في أولمبيكو كانت في 12 ديسمبر 2011 ضمن منافسات الدوري، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين روما ويوفنتوس.

دي روسي سجل لروما قبل أن يعادل قلب الدفاع كيليني للسيدة العجوز.

المواجهة الثانية على نفس الملعب كانت في الموسم التالي ضمن منافسات الدوري أيضا.

ليلة 16 فبراير 2013 شهدت تفوق روما بهدف نظيف عن طريق الملك فرانشيسكو توتي، ولم يمنع ذلك تتويج يوفنتوس بطلا في نهاية الموسم للمرة الثانية على التوالي.

آخر مواسم كونتي مع يوفنتوس شهدت رقما قياسيا من النقاط للفريق في الدوري بواقع 102 نقطة.

الفريق الذي عرف الانتصار في 33 مباراة من أصل 38 في الدوري ذلك الموسم، تمكن من تحقيق الانتصار على روما في معقله في ليلة 11 مايو 2014 بهدف وحيد عن طريق داني أوزفالدو.

الخسارة الأخرى لكونتي في معقل روما جاء في موسم شهد خروج السيدة العجوز من ربع نهائي كأس إيطاليا، ويمكن التخمين على يد من.

روما حقق الانتصار في وقت سابق في عام 2014، وتحديدا في يوم 11 يناير بهدف نظيف عن طريق الإيفواري جيرفينيو، ليقصي كتيبة كونتي ويمنعه من تحقيق الثنائية.

هزيمتان وتعادل وانتصار وحيد هي حصيلة أنطونيو كونتي في 4 مواجهات في "أولمبيكو". ففي أي خانة ستضاف مواجهة الثلاثاء للمدير الفني الإيطالي؟

التعليقات