طارق مصطفى يوجه 5 نصائح لحسام البدري للتغلب على الوداد

الأحد، 29 أكتوبر 2017 - 15:01

كتب : محمود باهي

الأهلي - الوداد

قال طارق مصطفى لاعب الزمالك ومدرب الدفاع الحسني الجديدي السابق إن فرص الأهلي والوداد متساوية في لقاء الإياب، موجها عدد من النصائح إلى حسام البدري مدرب المارد الأحمر قبل المواجهة. وذلك في تصريحاته لبرنامج "الكرة في ملعبك" يوم الأحد.

وصرح طارق مصطفى قائلا: "فرص الفريقين متساوية، ولكن الأهلي ينتظره اختبارا صعبا للغاية في ظل الحماس الجماهيري الشديد لجماهيره طوال 90 دقيقة".

وأضاف المدرب السابق للدفاع الحسني المغربي: "الوداد لا يملك مقاعد بدلاء قوية، ويميل للعب على طرفي الملعب إلا أن مهاجميه يفتقدون عامل الطول، بل يتراجع مهاجمه أشرف بن شرقي كثيرًا لبدء الهجمة من الخلف والانطلاق نحو منطقة الجزاء".

ووجه طارق مصطفى بحكم خبرته مع الكرة المغربية عدة نصائح إلى البدري قائلا: "على البدري إعادة رامي ربيعة لخط الدفاع والدفع بأحمد فتحي في خط الوسط مع الاعتماد على محمد هاني وتشكيل جبهة مع مؤمن زكريا جهة اليمين لاستغلال ضعف الظهير الأيسر للوداد الذي يتسم بالبطء وقلة الخبرة".

وواصل: "كما أن بن رابح قلب دفاع الوداد لاعب بطيء، لذا لابد من استغلال هذا الأمر مع ضرورة عدم إشراك جونيور أجايي في الجهة اليمنى لأنها تقل من خطورته".

وأتم: "لا مشكلة في إشراك وليد أزارو طالما مقتنع به، وكذلك زهير العروبي حارس المرمى أعرفه جيدا وتحدثت معه عقب اللقاء وأكدت أنه يتحمل المسؤولية لأنه لم يتعامل مع تسديدة مؤمن زكريا بشكل صحيح، فالحارس المغربي يعاني من أزمة فنية في التعامل مع التسديدات البعيدة لذا لابد أن يستغلها لاعبو الأهلي".

وتعادل الأهلي بنتيجة 1-1 مع نظيره الوداد البيضاوي في مباراة الذهاب على استاد برج العرب في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. ويواجه المارد الأحمر نظيره المغربي يوم السبت المقبل في مباراة الإياب.

التعليقات