معلول رقم 23.. من هم هدافو الأهلي إفريقيا مع البدري ومعدل أفضل من جوزيه

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 - 21:45

كتب : هشام إسماعيل

علي معلول - الأهلي - النجم الساحلي

لم تساهم السداسية التي دك بها الأهلي شباك النجم الساحلي في تحقيق أرقام قياسية جديدة في تاريخ الشياطين الحمر فحسب بل أنها شهدت الهدف العكسي الأول إفريقيا لحسام البدري مع الأحمر.

حمدي النقاز مدافع النجم الساحلي كان سجل الهدف الخامس للأهلي بعد أن تعثر وحول الكرة في شباك أيمن المثلوثي حارس الفريق التونسي.

معدل تهديفي رائع

وسجل رامي ربيعة الهدف السادس ليرفع رصيد الأهلي إفريقيا مع حسام البدري لـ58 هدفا في 39 مباراة قاد الأحمر فيهم.

ورفعت السداسية معدل الأهلي التهديفي مع حسام البدري في المباريات الإفريقية إلى 1.48 هدفا بعد أن كان 1.36 عقب مباراة الذهاب.

وهو معدل أفضل من الذي يمتلكه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني التاريخي للأهلي صاحب التتويجات الأكبر في تاريخ القارة السمراء.

ويمتلك جوزيه 123 هدفا مع الأهلي في 96 مباراة تولى قيادة الأحمر فيها وبمعدل تهديفي يصل إلى 1.28 هدف في المباراة.

هدافو الأهلي مع البدري

في الولايات الثلاث سجل 23 لاعبا أهداف الأهلي الإفريقية مع حسام البدري كان أخرهم هو علي معلول الذي أضاف اسمه للسجلات أولا في مباراة الإياب أمام الترجي ثم مباراة الإياب أمام النجم الساحلي.

ويتصدر قائمة هدافي الأهلي إفريقيا مع البدري الثنائي عماد متعب ومحمد ناجي "جدو" برصيد 6 أهداف لكل منهما.

فيما يأتي في المركز الثاني المغربي وليد أزارو برصيد 4 أهداف بالتساوي مع محمد بركات، يليهما الثنائي عبد الله السعيد ووليد سليمان ولكل منهما 3 أهداف إفريقية تحت قيادة البدري.

وبرصيد هدفين يتواجد كل من: محمد أبو تريكة - جونيور أجاي – عمرو جمال – علي معلول – رامي ربيعة – أحمد فتحي – محمد طلعت – محمد فضل – السيد حمدي.

وبرصيد هدف واحد يأتي: مؤمن زكريا – صالح جمعة – أحمد حجازي – وائل جمعة – شهاب الدين أحمد – أحمد شكري – محمد سمير – أحمد عبد الظاهر.

هدافو الأهلي مع جوزيه

في ولايات جوزيه الثلاث سجل للأهلي 28 لاعبا ساهموا مع البرتغالي في تحقيق 4 بطولات دوري أبطال ومثلهم في السوبر الإفريقي.

ويتربع على عرش هدافي الأهلي مع جوزيه إفريقيا محمد أبو تريكة برصيد 23 هدفا بفارق 5 أهداف عن أبرز ملاحق له الأنجولي أمادو فلافيو بينما يأتي عماد متعب ثالثا برصيد 16 هدفا وفي المركز الرابع محمد بركات بـ14 هدفا.

في المركز الخامس يأتي أسامة حسني برصيد 11 هدفا ويقتسم المركز السادس كل من عماد النحاس وخالد بيبو اللذان سجلا 4 أهداف إفريقية للأهلي مع جوزيه.

وسجل 3 أهداف كل من: علاء إبراهيم – وائل جمعة – شادي محمد – سيد عبد الحفيظ

ويمتلك الثلاثي: دومينيك دا سيلفا وأحمد حسن وحسام غالي هدفين إفريقيين للأهلي مع مانويل جوزيه.

وبرصيد هدف واحد يأتي كل من: محمد عبد الوهاب - جدو – تشيرنو – محمود سمير – أحمد أبو مسلم – فابيو جونيور – صنداي – عصام الحضري – هاني العجيزي – محمد شوقي – أحمد السيد – أحمد صديق – وائل رياض – إبراهيم سعيد.

بينما سجل أسامة الحمادي مدافع الاتحاد الليبي هدفا عكسيا للأهلي في نصف نهائي 2007 وهو الهدف العكسي الوحيد الذي سجله المارد الأحمر تحت قيادة جوزيه.

كافة المعلومات والإحصائيات مقدمة من موقع الكرة المصرية.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك